الرجاء ينتظر عودة مالانغو ونغوما لإخضاعهما لحجر صحي

ينتظر فريق الرجاء البيضاوي وصول لاعبيه مالانغو وفابريس نغوما ليلة 13-14 يوليوز الجاري بعدما توصل بمعلومات تفيد بأن الكونغو الديمقراطية ستعيد فتح أجوائها بالتزامن مع قرار السلطات المغربية .
وتبعا لقرار الحكومة المغربية فإن مالانغو ونغوما مطالبان بتقديم ما يتبث بأنهما خضعا لفحص ضد كورونا قبل 48 ساعة . وبناء عليه سيدخلان في حجر صحي منزلي لمدة تسعة أيام تبعا للبروتوكول الصحي الوطني .
وحسب سعيد وهبي، الناطق الرسمي باسم الفريق الأخضر،فإن المجموعة الرجاوية تواصل تحضيراتها لمبارتها الرسمية المقررة يوم 24 من الشهر الجاري، بمعدل ثلاث حصص في اليوم ، مشيرا الى ان المدرب جمال السلامي استقر على مبارتين وديتين ، الاولى اليوم امام وداد تمارة والثانية في غضون اليومين المقبلين امام رجاء بني ملال .
أما إلياس الحداد، العالق بالديار الهولندية، فإن عودته منتظرة يوم 14 من الشهر الجاري. علما بأنه عقده انتهى يوم 30 يونيو الماضي، لكنه سينهي الموسم مع الفريق إلى غاية نهاية الموسم الجاري.
وفي سياق متصل، قال جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، إن البند الذي يخول إمكانية شراء عقد اللاعب حميد أحداد صعب التحقيق، حيث يتعين على الفريق الأخضر دفع مبلغ يقدر بـ 950 مليون سنتيم.
وقال الزيات في تصريح خص به موقع الأنصار إن فترة استعارة أحداد من الزمالك تمتد لموسم رياضي كامل، وبالتالي فإن تواصل التنافس إلى غاية 13 شتنبر المقبل، يفرض عمليا تمديد مقام أحداد حتى آخر مباراة عن الدوري الاحترافي، طالما أن الفيفا أصدر مذكرة تجيز استمرار عقود اللاعبين التي كانت ستنتهي مع نهاية شهر يونيو إلى حين انتهاء الموسم.
وأكد المسؤول الأول عن الشأن الرجاوي أن إدارة الفريق الأخضر قامت بمراسلة مسؤولي الزمالك من أجل الاحتفاظ بأحداد إلى غاية نهاية الموسم الرياضي، وأنها مازالت تنتظر الرد، خاصة وأن اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي أثبت قيمته داخل المجموعة الخضراء، وكان مؤثرا في المباريات التي خاضها، بل إنه يعد أحد صناع الريمونتادا في كأس الأندية العربية البطلة، وبلوغ الفريق نصف النهائي. وشدد الزيات على أن قيمة الإعارة بين الزمالك والرجاء تبلغ فقط 140.000 دولار سددها الفريق الأخضر، نافيا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام التي روجت لمبلغ 500 ألف دولار.
وأفاد الزيات أن البند الخاص في عقد الإعارة، والمتعلق بشراء عقد اللاعب، يشترط تسديد 950 ألف دولار، وهو مبلغ يرى الزيات أنه يستحيل الرجاء دفعه في الوقت الراهن، رغم قيمة اللاعب وأهميته داخل المجموعة، مشددا على أن باب التفاوض مع مسؤولي الزمالك يظل مفتوحا من أجل التوصل إلى اتفاق يرضي كافة الاطراف.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 10/07/2020

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *