أخبار الساحة

العصب الجهوية تحصل على دعم مالي لاستئناف النشاط

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ 2 مليون و400 ألف درهما للعصب الجهوية (200 ألف درهما لكل عصبة جهوية)، من أجل مواكبة استئناف منافسات كرة القدم، التي تجرى تحت لواء العصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.
ومن شأن هذه المنحة أن تساعد العصب الجهوية على تجاوز الآثار الجانبية التي خلفها تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتنتظر اندية الهواة وأيضا فرق الدوري الاحترافي دعما من الجامعة، حيث أكدت مصادر مطلعة أن رئيس الجامعة يخطط لصرف منحة استثنائية تساعدها على مواصلة ما تبقى من مباريات الموسم في ظروف مريح

تأجيل التجمع التدريبي للمنتخب المحلي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تأجيل التجمع التدريبي للمنتخب الوطني للاعبين المحليين، إلى موعد لاعحق، بسبب قصر المدة التي حددت له، والتي كانت مقررة في الفترة ما بين 15 و18 من الشهر الجاري.
وجاء هذا القرار، حسب بلاغ عممته الجامعة، بعد تقييم البروتوكول الصحي الذي يسبق تداريب المنتخبات الوطنية لكرة القدم بتنسيق مع السلطات المختصة، وأيضا بالنظر للمدة القصيرة التي حددت لهذا التجمع.
ولم تعلن الجامعة عن لائحة المنتخب الوطني المحلي، رغم أن العديد من الصفحات نقلت يوم السبت لائحة، أكدت مصادرنا أنها غير رسمية.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد أعلن عن تأجيل كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين إلى غاية سنة 2021، بعدما كانت مقررة في شهر أبريل الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

منتخب الفتيان يواصل معسكره التدريبي حتى 28 يوليوز

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة يخوض تداريبه في الفترة الممتدة ما بين 10 و28 يوليوز بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وخضع لاعبو المنتخب الوطني للفتيان قبل التداريب للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.
وفي ما يلي لائحة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة:
أنس الميموني – يوسف بورحيل – طه بنطالب – عبد الصمد عمال – يوسف العلاوي – صلاح الدين علام (الجيش الملكي) – سلام شاومة – شرف الدين النظيروي (الفتح الرياضي) – عبد المغيث العيادي (المغرب الفاسي) – عمر صادق – معاد ضحاك – يوسف شاروق – محمد جازولي – ياسين خليفي – عبد الله باعلال – طه الصويري – أيوب الحماني – وليد حسبي – يونس أخراز – حسن أكبوب (أكاديمية محمد السادس).


بتاريخ : 13/07/2020

أخبار مرتبطة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عن موعد مبارتي المنتخب الوطني أمام كل من زامبيا والكونغو الديمقراطية

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي

  تعيش أندية تجر خلفها تاريخا عريقا في المنظومة الكروية الوطنية، حالة صعبة جدا أرخت بظلالها على النتائج والمردود، ورمت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *