طانطان.. إحراق أطنان من الشيرا وكميات من التبغ المهرب

قامت السلطات المختصة، يوم الأربعاء الماضي، بإحراق كميات من المواد التي تم حجزها خلال الفترة الممتدة من 14 فبرايرإلى 3 يوليوز2020. وتتعلق هذه الكميات المتلفة والمحروقة ب 7 أطنان من مخدر الشيرا وكميات من المواد المحظورة الأخرى.
وبناء على بلاغ للمديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة بأكادير، «فقد سبق للجمارك أن حجزت هذه الكمية الكبيرة من الشيرا والمواد المحظورة خلال عمليات قامت بها مختلف المصالح الأمنية خلال الفترة الزمنية المذكورة أعلاه» ، مضيفة» أن عملية الإتلاف تمت تحت إشراف النيابة العامة،وبحضور ممثلين عن السلطات المحلية،والوقاية المدنية والأمن الوطني والدرك الملكي ومكتب حفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي ،وتمت بالمطرح البلدي التابع للجماعة الترابية الوطية بإقليم طانطان، حيث شملت العملية ما مجموعه 7.84 طنا من مخدر الشيرا و25.62 كيلوغراما من التبغ المهرب «.
و»شملت العملية ، أيضا ،  إتلاف 8.45 كيلوغرامات من القنب الهندي،و507.86 لترا من مسكر ماء الحياة و350.07 كيلوغراما من مادة»المعسل»المستعمل في تدخين النرجيلة،و35138 سيجارة و10 أقراص مهلوسة،و66 غليونات خشبية و2.1 كلغ من حجرات الغليونات» يخلص المصدر ذاته.


الكاتب : ع.الكامل

  

بتاريخ : 15/07/2020

أخبار مرتبطة

الداخلية تذكّر نساء ورجال السلطة بأدوارهم في حفظ النظام العام مع مراعاة الحقوق والحريات الفردية والجماعية     تفاعلت وزارة

  قرر مجلس جماعة بني ملال فسخ عقدة كراء سينما فوكس بعد أن توقفت أشغال إعادة تهييئها، إذ تدخل رئيس

  يعيش إقليم خنيفرة على إيقاع تداعيات مرض غامض أصاب عددا من التلاميذ، إذ وإلى حدود زوال الأربعاء 15 ماي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *