أخبار الساحة

أبو شروان يقود الرجاء أمام الجديدة بسبب كورونا

يقود هشام أبوشروان المدرب المساعد الثاني ضمن الطاقم التقني لفريق الرجاء البيضاوي، فريقه أمام الدفاع الحسني الجديدي، يوم الاثنين المقبل بملعب العبدي، في اللقاء المؤجل عن الدورة التاسعة من الدوري الاحترافي.
ويأتي هذا المستجد بسبب توقيف المدرب جمال السلامي، على خلفية التسجيل الصوتي المسرب، وأيضا دخول المدرب المساعد الأول يوسف السفري في حالة حجر صحي لمدة 14 يوما، بعدما تأكدت إصابة والدته بفيروس كورونا المستجد.
وسيكون على السفري الخضوع لحجر صحي، كإجراء وقائي معمول به، رغم أن التحاليل التي خضع لها جاءت سلبية.

الوداد يعلن سلبية التحاليل الثانية

مصدر من داخل فريق الوداد البيضاوي عن سلبية نتائج الفحوصات  التي خضعت لها مكونات الفريق الأحمر، يوم الأربعاء الماضي.
وأشار مصدرنا إلى أن هذه الاختبارات التي خضع لها اللاعبون والأطقم الإدارية والتقنية والطبية، تعد الثانية، استجابة للبروتوكل الصحي، المعتمد من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
كما شمل الفحص أيضا جميع الفئات العمرية للفريق الأحمر، وذلك كإجراء احترازي، بعدما ارتفعت حالات الإصابة في صفوف العديد من الأندية الوطنية، آخرها النادي القنيطري، الذي أعلن عن إصابة أحد لاعبيه، بالإضافة على المغرب الفاسي، الذي علق تداريبه وتأجلت مباراته أمام جمعية سلا بعد اكتشاف عدة حالات في صفوفه.
يذكر أن الوداد اتخذ مجموعة من التدابير الاحترازية، يتقدمها منع كل الغرباء عن خارج النادي من الدخول إلى مركب بنجلون، وإجبارية المرور عبر جهاز قياس الحرارة، فضلا عن منع التجمعات داخل مركب بنجلون.

الاتفاق السعودي يهدد أزارو

ذكرت تقارير إخبارية يوم الخميس، أن لاعب الأهلي المصري، المغربي وليد أزارو، الذي أعير إلى نادي الاتفاق السعودي، توجه إلى المغرب بعد أن وصلت مفاوضات تمديد عقده مع الاتفاق إلى طريق مسدود.
وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن مصادر كشفت لها أن إدارة الاتفاق هددت اللاعب المغربي ووكيل أعماله برفع شكاية ضد اللاعب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك من أجل منع تعاقده مع أي ناد سعودي خلال الموسمين المقبلين.
وأوضحت أن ذلك جاء بعد أن طلب أزارو إلغاء تخفيض 50% من رواتبه الشهرية خلال الفترة التي توقفت فيها الأنشطة الرياضية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، وهو ما رفضته إدارة الاتفاق تماماً.
وأصبح وليد أزارو الآن لاعباً بالنادي الأهلي المصري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الاتفاق.
وتواصلت صحيفة الرياضية مع اللاعب للتعليق على تلك الأنباء، لكنه رفض التعليق مكتفياً بقوله: «أنا لاعب للأهلي المصري وعلاقتي مع الاتفاق انتهت».


بتاريخ : 25/07/2020