فريق شباب السوالم يؤكد أن طموحه هو التنافس على الصعود وخلق المفاجأة

لا يخفي مدرب شباب السوالم رضوان الحيمر، ومساعدوه والمكتب المسير نية الفريق في التنافس بقوة على انتزاع إحدى بطاقتي الصعود للبطولة الاحترافية الأولى. والواضح أن استعدادات الفريق تؤكد أن الفريق متمسك بطموحه ولن يتنازل عنه.
فبعد الاستعدادات الفردية للاعبي فريق شباب السوالم طيلة فترة الحجر الصحي والتي فاقت ثلاثة أشهر.الى جانب الاستعدادات الجماعية العادية بالملاعب بعد صدور قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،دخل الفريق في معسكر مغلق تحت قيادة المدرب رضوان الحيمر بمساعدة حميد ناطر والمعد البدني رضوان الحمصاوي. وقد برمج الطاقم التقني والإداري برنامجا مكثفا بالفضاء الرياضي ضواحي الخيايطة تضمن الاشتغال على الجانب البدني والتقني مع لعب ستة مباريات ودية والتي اعتبرها رضوان الحيمر كمحطة اعدادية للوقوف على جاهزية اللاعبين حيث نازل الفريق في البداية فريق الدفاع الحسني الجديدي بملعب العبدي بالجديدة والذي عرف فوز فارس دكالة بحصة 1- 3.
بعد ذلك توجه أشبال الحيمر لمدينة الرباط لمنازلة فريق الجيش الملكي بالمركز العسكري والذي انتهى بالتعادل السلبي .مباشرة بعدها، توجه فريق شباب السوالم لمدينة تطوان حيث عسكر هناك ثلاثة أيام مع خوضه لقاء ودي أمام فريق المغرب التطواني الذي استقبله بملعب سانية الرمل. اللقاء انتهى بالتعادل بهدف لمثله.المباراة الودية الرابعة استقبل من خلالها شباب السوالم فريق الجيش الملكي بملعب الرازي بمدينة برشيد والتي أسفرت عن فوز العسكريين بهدفين لواحد.لينتقل بعد هذه المواجهة ممثل الساحل الحريزي السوالم لوادي زم لمنازلة السريع المحلي. هذا النزال عرف فوز سريع وادي زم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وكان آخر لقاء ودي أجراه شباب السوالم امام وداد اتمارة بالملعب البلدي المحلي والذي انتهى لصالح الفريق المضيف وداد اتمارة بهدف نظيف.
ومن خلال هذه اللقاءات أكد المدرب رضوان الحيمر للجريدة ،على أنه
ضمن 70في المائة من الجاهزية والحضور وقد ثبت ذلك من خلال لقاء الطاس بملعب الصخور السوداء بالدارالبيضاء بعد العودة بنقطة ثمينة وكاد الفريق أن يعود بثلاثة نقط لو احتسب حكم المبارة هدف اللاعب محمد قنديل في حدود الدقيقة 22 لحساب الجولة الأولى للمباراة.
ويستعد فريق شباب السوالم منذ السبت الماضي بالفضاء الرياضي ضواحي الخيايطة لخوض لقائه الثاني برسم الدورة 24 حيث سيحل ضيفا على ممثل العاصمة العلمية الثاني وداد فاس عصر الأحد القادم .لقاء سيكون صعبا للغاية وسيعرف ندية قوية ومنافسة بين الطرفين سيما وأن الفاسيين عادوا الأحد ما قبل الماضي بفوز ثمين خارج قواعده أمام شباب الريف الحسيمي بملعب ميمون العرصي والذي سيحاول من خلال هذه المواجهة تأكيد قوته.
للإشارة، أكد عبدالفتاح بن الطيبي المدير الإداري لفريق شباب السوالم على أن الفريق سيتوجه صوب مدينة مكناس صباح السبت للدخول في معسكر بأحد الفنادق لغاية زوال الاحد لخوض المباراة أمام مضيفه وداد فاس في مواجهة ستكون محكا حقيقيا لأشبال المدرب الحيمر الذين يطمحون لتحقيق الصعود سيما وأنهم يحتلون الرتبة الرابعة ولا شيء حسم حسابيا لحد الآن.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 08/08/2020

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *