البطولة الاحترافية الأولى: كورونا يفرض تأجيل مباراتين إلى موعد لاحق

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل مباراتي نادي اتحاد طنجة والنهضة البركانية، والفتح الرباطي ورجاء بني ملال واللتين كانتا مبرمجتين مساء أول أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدورة 21 من البطولة الاحترافية القسم الأول إلى موعد لاحق.
وذكر بلاغ للعصبة نشرته ،على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا القرار جاء «بناء على قرار السلطات المحلية بمدينة طنجة القاضي بوضع لاعبي فريق الاتحاد الرياضي لطنجة تحت الحجر الصحي».
وكانت إدارة نادي اتحاد طنجة كشفت ، الأحد الماضي، عن إصابة 23 لاعبا وإداريا وتقنيا بفيروس كورونا المستجد.
وقالت إدارة النادي على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، إن «النادي، يبلغ بأسف شديد أن المسحة الطبية التي خضعت لها كل مكونات الفريق السبت للكشف عن فيروس كورونا جاءت 23 منها إيجابية».
وأوضح النادي أن الأمر يتعلق بـ 16 لاعبا، وعضوين من الطاقم التدريبي، وعضو من الطاقم الطبي وثلاثة أفراد من إدارة النادي ومكلف بمعدات الفريق.
ويحتل فريق اتحاد طنجة، الذي كان سيواجه فريق نهضة بركان، في الرتبة ما قبل الأخيرة (ال15) بمجموع 15 نقطة.
كما تم تأجيل مباراة الفتح ورجاء بني ملال لظهور حالات في صفوف الفريق الملالي، حيث ذكر بلاغ آخر للعصبة نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن التحاليل المخبرية التي أجراها لاعبو فريق رجاء بني ملال لكرة القدم، الذي كان يستعد لخوض مقابلة يوم الثلاثاء ضد فريق الفتح الرباطي برسم منافسات الدوري الاحترافي، أكدت إصابة بعضهم بالفيروس التاجي. وبسبب ظهور حالتي إصابة في صفوف الفريق الملالي، تم تأجيل المقابلة إلى موعد لاحق.وقررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على هذا الأساس تأجيل مباراة الفريقين، ضمن منافسات الدورة 21 من البطولة الاحترافية للقسم الأول إلى موعد لاحق.
يشار إلى أن رجاء بني ملال يحتل الصف الأخير في الترتيب العام للبطولة الاحترافية الأولى بثماني نقط فقط تحكم عليه قبل نهاية البطولة بالنزول للقسم الثاني، فيما يحتل الفتح المركز الخامس بـ 35 نقطة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 13/08/2020

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *