جواد اليميق مطلوب في غرناطة الإسباني

كثف مسؤولو فريق غرناطة الاسباني مجهوداتهم للظفر بخدمات المدافع الدولي المغربي جواد اليميق، اللاعب السابق للرجاء الرياضي والحالي لجنوى الايطالي، بعد نهاية عقد إعارته إلى فريق سرقسطة الاسباني
وكشفت صحيفة (ماركا)، المتخصصة والواسعة الانتشار، أن فريق غرناطة يسعى جاهدا للاستفادة من خدمات اليميق استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل، مبرزة في السياق ذاته أن الفريق الأندلسي سرع من وثيرة المفاوضات بهدف الظفر بخدمات اليميق في ظل الرغبة ذاتها التي عبرت عنها مجموعة من الفرق بينها ويسكا، بيتيس، وآلافيس.
وشدد المصدر ذاته على كون قيمته انتقال اليميق من فريق جنوى الايطالي ستتجاوز مليون أورو، في ظل رغبته في الاستفادة ماديا من بيع عقد اللاعب الذي يمتد لموسم آخر.
تهافت الأندية الاسبانية للظفر بخدمات اليميق يعود بالأساس الى المستوى الجيد الذي بصم عليه الدولي المغربي منذ التحاقه بفريق سرقسطة .
يشار إلى أن جواد اليميق ولد في 29 يوليو من عام 1992  في مدينة وادي زم. وفي سن التاسعة عشر، لعب المدافع الشاب أول مباراة له بقميص الفريق الأخضر كان ذلك عام 2011.
في صيف 2016، وقع جواد البالغ من العمر آنذاك 25 عاما عقدا مع الرجاء البيضاوي لأربع سنوات.في عام 2017، أعرب نادي نانت الفرنسي عن اهتمامه باللاعب المغربي مع العلم أن العديد من الأندية كانت حينها تُركز على اللاعب قصد الحصول على خدماته، بما في ذلك تولوز، لاتسيو وروما، لكن في نهاية المطاف لم تتم الصفقة ولم يُبرز نادي نانت عن سبب فشلها.
و مع بداية موسم 2017-2018 كان عطاء جواد اليميق يتطور أكثر وأصبح صخرة قوية في دفاع الرجاء يصعب تجاوزه مع مشاركته رفقة القائد بانون وفي يناير من سنة 2018 شارك رفقة منتخب المغرب في بطولة أمم أفريقيا للمحليين التي استضافتها المغرب وكان وراء تتويج المنتخب بالبطولة ما زاد من أسهم الرجل الذي راقبته أعين نادي جنوى وتمكن من شراء عقد اللاعب من الرجاء .
في عام 2017، استدعي جواد للمشاركة مع المنتخب المغربي لأول مرة من قبل المدرب الفرنسي هيرفي رونار ولعب أول مباراة له بقميص المنتخب الأول يوم 24 مارس ضد بوركينا فاسو في الملعب الكبير في مراكش.


بتاريخ : 27/08/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *