تقيم تجمعا تدريبيا للمنتخب الوطني بإفران : الملاكمة المغربية تتحدى الإجراءات الصحية!

تحدت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة الإجراءات الصحية الوقائية التي فرضتها السلطات العمومية خاصة منع التجمعات وكذا إيقاف كل الأنشطة الرياضية باستثناء كرة القدم، وقامت بإدخال عناصر المنتخب الوطني في تجمع تدريبي انطلق بمدينة إفران من 26 غشت الأخير ويمتد إلى 16 شتنر الجاري. وأخضعت الجامعة عناصر المنتخب الوطني والأطر التقنية والإدارية المرافقة للمنتخب في معسكره التدريبي للتحاليل المخبرية التي أفرزت خلو الجميع من الإصابة بفيروس كورونا.
وحسب بلاغ للجامعة، فقد توجه المنتخب الوطني المغربي للملاكمة صوب مدينة إفران للدخول في معسكر إعدادي مغلق استعدادا للاستحقاقات القادمة أبرزها الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وذلك في الفترة الممتدة من 26 غشت الجاري إلى حدود 16 شتنبر المقبل 2020 .
ويأتي تنظيم هذا المعسكر الإعدادي في ظروف استثنائية يمر منها المغرب كسائر بلدان العالم بسبب جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على الأنشطة الرياضية الوطنية و الدولية حيث عرفت توقفا اضطراريا لأشهر عدة.
وتفعيلا للبروتوكول المعمول به من طرف وزارة الصحة العمومية، فقد أجرت العناصر الوطنية إلى جانب الطاقم التقني للتحاليل المخبرية كإجراء وقائي للحد من تفشي وباء كورونا و انطلاق الاستعدادات في ظروف جيدة حيث جاءت جميع النتائج سلبية .
وتتكون العناصر الوطنية من الأسماء التالية:عماد أحيون وزن 52 كلغ،سعيد مرتجي وزن 52 كلغ ،محمد حموت وزن 57 كلغ،عماد عزوي وزن 57 كلغ،عبد الحق نظير وزن 63 كلغ،زين العابدين أمروغ وزن 69 كلغ،حمزة بودرار وزن 69 كلغ،ياسين الورز وزن 75 كلغ،عمراني الزريفي وزن 75 كلغ،محمد الصغير وزن 81 كلغ،حسن سعادة 81 كلغ،يونس باعلا وزن 91 كلغ ،ومحمد فيريس وزن +91 كلغ.فيما يتكون الطاقم التقني الوطني من المدرب الكوبي داكوبيرتو روخاص ومحمد مصباحي ويوسف سرور ونور الدين باحلاس تحت إشراف المدير الفني للمنتخبات الوطنية منير البربوشي.
يذكر أنه أمام المنتخب الوطني للملاكمة فرصة تأهيل أسماء أخرى لأولمبياد طوكيو خلال التصفيات العالمية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس قريبا.
وكان المغرب قد ضمن تأهل ستة ملاكمين لنهائيات الألعاب الأولمبية طوكيو ، وذلك خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة التي احتضنتها العاصمة السنيغالية داكار في شهر فبارير الماضي.واحتل المنتخب المغربي للملاكمة المركز الأول في التصفيات الإفريقية بعد نيله 4 ميداليات ذهبية و4 ميداليات برونزية، في الوقت الذي احتل فيه الوصافة على مستوى المنتخبات التي استطاعت تأهيل أكبر عدد من الملاكمين.وعلى مستوى العنصر النسوي، تأهلت كل من خديجة المرضي عن وزن 75 كلغ، رباب شضار عن وزن 51 وأميمة بلحبيب وزن 69 كلغ، فيما حجز بطاقة العبور على مستوى الرجال كل من يونس باعلا عن وزن 91 كلغ رفقة كل من البطل عبد الحق ندير عن وزن 63 كلغ ومحمد الصغير عن وزن 81 كلغ.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 01/09/2020