جهة البيضاء – سطات تطلق أشغال تهيئة مدخل الجديدة بطريق الدار البيضاء بقيمة ملياري سنتيم

بعد سلسلة من المشاريع الكبرى التي دشنها المجلس الإقليمي للجديدة بعاصمة دكالة، والتي قدرت بأزيد من 10 ملايير سنتيم، من المنتظر أن يدشن مجلس جهة البيضاء -سطات أولى مشاريعه الكبرى بعاصمة دكالة، بقيمة تقدر بأزيد من ملياري سنتيم.
هذا وعلمت الاتحاد الاشتراكي نقلا عن مصدر مطلع، أن الأمر يتعلق بمشروع إعادة تهيئة مدخل مدينة الجديدة من جهة الدار البيضاء، في المحور الذي يربط بين مدارة ساحة «نور القمر» وملعب الخيل لالة مليكة، على طول يمتد لأزيد من 1500 متر، سيشمل تهيئة الأرصفة والإنارة العمومية والمساحات الخضراء.
وجدير بالذكر أن هذا المشروع، الذي سيشكل دعما كبيرا لمدينة الجديدة التي توقفت بها مشاريع التأهيل الحضري منذ حوالي 5 سنوات، يدخل في إطار المشروع الملكي لإعادة تهيئة مداخل ووسط مدينة الجديدة، الذي كان جلالة الملك محمد السادس قد دشنه في شهر يناير سنة 2012.
يذكر أن المجلس الإقليمي للجديدة قد دعم جماعة المدينة بثلاثة مشاريع كبرى، ويتعلق الأمر بمشروع كورنيش الجديدة وسيدي بوزيد الذي تم إنجازه بقيمة 4 ملايير سنتيم، ومشروع الطريق الرابط بين ملتقى الكليات وحي الغربة، بالإضافة إلى مشروع إعادة هيكلة مدخل الجديدة من جهة الجرف الأصفر في محورها الرابط بين ملتقى مسجد إبراهيم الخليل ومقبرة سيدي بوزيد، والذي ستنتهي به الأشغال في غضون أسابيع قليلة.
هذا ومازالت جماعة الجديدة تبذل مجهودات كبيرة لبدء الشراكة الموقعة مع وزارة الداخلية المتعلقة بإنجاز مجموعة من المشاريع التي تخص البنية الطرقية بعاصمة دكالة بقيمة 13 مليار سنتيم.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 03/09/2020