العصبة الاحترافية تكشف عن موعد الديربي المؤجل وتفتح باب الغموض بشأن المباريات القارية

 

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مساء أول أمس الخميس، عن جدول المباريات المؤجلة، إلى حدود الدورة 26 من بطولة القسم الوطني الاحترافي الأول، في انتظار الكشف تفاصيل ما تبقى من الموسم الكروي، الذي سيمتد إلى غاية شهر أكتوبر المقبل، بعدما كانت نهايته مقررة يوم 13 من الشهر الجاري.
وأربكت حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل الأندية إيقاع التنافس وراكمت عددا من المباريات المؤجلة، الشيء الذي بات معه الالتزام بالموعد الأول لنهاية الموسم مستحيلا.
وحسب بلاغ للعصبة، فقد تقرر إجراء مباراة الجيش الملكي والوداد البيضاوي يوم الأربعاء القادم، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، فيما حدد يوم 24 من الشهر الحالي موعد للديربي البيضاوي، الذي سيجري بمركب محمد الخامس.
وعزز جدول المباريات المؤجلة حالة الغموض والارتباك التي رافقت مباريات نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكاف، التي كان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن برمجتها في الأسبوع الأخير من شهر شتنبر، الأمر الذي يوحي بأنه سيعمد لا محالة إلى تغيير مواعيدها، علما بأن تقارير إعلامية مصرية أكدت على أنه سيتم نقل ما تبقى من لقاءات العصبة إلى خارج القارة الإفريقية.
وحسب بلاغ للعصبة الاحترافية فإن تحديد جدول المباريات تم بالاتفاق مع الجامعة، الأمر الذي يرفع من حجم التكهنات، رغم أن البلاغ أشار إلى أن هذه البرمجة تبقى رهينة بالتواريخ الرسمية التي وضعها الاتحاد الإفريقي.
ولولا يقين الجامعة بإمكانية تأجيل مواعيد المباريات الإفريقية لما وافقت على هذه البرمجة، والتي ستضع حسنية أكادير في مواجهة مع سريع وادزم يوم 19 من الشهر الجاري، علما بأن الفريق الأكاديري سيواجه نهضة بركان في نصف نهائي الكاف، كما أن الأخير سيجد في طريقه الجيش الملكي يوم 23 شتنبر، علما بأن هذه الفترة خصصها الكاف لبرمجة مبارياته.
وخصصت العصبة يوم 24 من الشهر الجاري لإجراء الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، رغم أن الاتحاد الإفريقي حدد يوم 25 شتنبر موعدا لمواجهة الفريق الأخضر أمام الزمالك المصري، برسم ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال، كما برمجت مباراة الوداد والمغرب التطواني يوم27 شتنبر، وهي على يقين بأن الفريق الأحمر سيكون يوما قبل هذا الموعد في مواجهة الأهلي المصري.
وحسب مصادر إعلامية مصرية فإن الكاف سيعلن يوم الاثنين المقبل عن جدول جديد لمباريات العصبة وكأس الكاف، بعدما دفعه ارتفاع حالات الإصابة بالمغرب إلى اتخاذ قرار بتعديل مواعيد المباريات، وربما نقلها إلى قطر أو الإمارات العربية المتحدة.

مواعيد المباريات المؤجلة

الثلاثاء 8 شتنبر

رجاء بني ملال – الدفاع الجديدي (س 20).
أولمبيك خريبكة – اتحاد طنجة (س 22).
الأربعاء 9 شتنبر

الجيش الملكي – الوداد البيضاوي (س 17 ).
الرجاء البيضاوي – سريع وادي زم (س 20).
الأحد 13 شتنبر

الفتح الرياضي – رجاء بني ملال (س 20).
اتحاد طنجة – نهضة بركان (س 22).
الأربعاء 16 شتنبر

اتحاد طنجة – الجيش الملكي (س 20).
الوداد البيضاوي – رجاء بني ملال (س 22).
السبت 19 شتنبر

أولمبيك خريبكة – نهضة بركان (س 20).
الأحد 20 شتنبر

رجاء بني ملال – اتحاد طنجة (س 18).
نهضة الزمامرة – الوداد البيضاوي (س 20).
الرجاء البيضاوي – الدفاع الجديدي (س 22).
الاثنين 21 شتنبر

سريع وادي زم – حسنية أكادير (س 20).
الفتح الرياضي – أولمبيك آسفي (س 22).
الأربعاء 23 شتنبر

اتحاد طنجة – نهضة الزمامرة (س 20).
نهضة بركان – الجيش الملكي (س 22).
الخميس 24 شتنبر

الوداد البيضاوي – الرجاء البيضاوي (س 20).
السبت 26 شتنبر
حسنية أكادير – الفتح الرياضي (س 20).
الأحد 27 شتنبر
نهضة الزمامرة – مولودية وجدة (س 18).
رجاء بني ملال – نهضة بركان (س 20).
المغرب التطواني – الوداد البيضاوي (س 22).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 05/09/2020