منتخب كرة اليد يتعرف اليوم على خصومه بمونديال مصر

تتجه أنظار عشاق كرة اليد في مختلف أنحاء العالم، يومه السبت، صوب أهرامات الجيزة، حيث موقع إجراء مراسيم قرعة بطولة العالم المقبلة، والمقرر إقامتها في مصر مطلع العام المقبل.
وتستحوذ قرعة البطولة على اهتمام بالغ، نظرا لكونها نسخة تاريخية من بطولات العالم، في ظل مشاركة 32 منتخبا في البطولة للمرة الأولى في التاريخ.
كما تساهم هذه القرعة في كسر أجواء الأزمة التي عاشها العالم خلال الشهور الماضية، بسبب تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد.
وتستضيف مصر البطولة التي تمثل النسخة 27 في تاريخ بطولات العالم، بالفترة من 14 إلى 31 يناير 2021.
وتجرى القرعة عند سفح الأهرامات، في الموقع الذي استضاف خلال السنوات الماضية أكثر من قرعة وحدث رياضي دولي في أحضان الحضارة الفرعونية القديمة، وأحد عجائب الدنيا السبع.
وستشهد هذه البطولة عودة المنتخب الوطني المغربي، الذي ضمن الحضور لسابع مرة في هذا الاستحقاق العالمي، حيث سيتعرف على خصومه، آملا أن تكون عودته مظفرة، ويؤمن العبور إلى الدور الثاني.
وكان أول ظهور للمنتخب الوطني في مونديال اليد إلى دورة 1995، حيث أنهى التنافس في الرتبة 22 عالميا، بينما تظل دورة 1999 شاهدة على أحسن إنجازاته، حيث احتل الرتبة 17، قبل أن يخفت بريقه منذ دورة 2009.


بتاريخ : 05/09/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *