من سيدي بنور

سقوط متورطين في الاتجار
في الممنوعات

أسفرت تحركات عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بنور ، مؤخرا ، عن إلقاء القبض على عدد من الأشخاص المتورطين في الاتجار في الممنوعات بالمنطقة و المبحوث عنهم .
وحسب مصادر الجريدة، فقد وضعت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسيدي بنور «خطة للايقاع بالخارجين عن القانون، حيث ألقت القبض يوم 29 غشت 2020 على ثلاثة أشخاص يتاجرون في المخدرات، وقد تم ضبطهم في حالة تلبس على مستوى دوار الحاج الطاهر قيادة بوحمام، وتم حجز 12 كلغ من القنب الهندي و1.5 كلغ من الحشيش وماء الحياة المسكر «ماحيا» بالاضافة إلى ثلاث دراجات نارية، واحدة من نوع س 90 واثنتان من الحجم الكبير».
«هذا، وقد تم تقديم المتهمين الثلاثة أمام وكيل الملك بعد الاستماع اليهم في محضر قانوني و تمت متابعتهم بالمنسوب اليهم «تضيف المصادر ذاتها، لافتة إلى» أنه يوم 31 غشت 2020 واستمرارا في عملياتها التمشيطية قصد تجفيف منابع الاجرام، تمكنت العناصر الأمنية من وضع حد لفرار أحد المبحوث عنهم الصادرة في حقه 18 مذكرة بحث منها 10 بالمركز الترابي ومذكرتان صادرتان عن درك بني هلال و ست مذكرات بحث صادرة عن الأمن الوطني بسيدي بنور، بتهم الاتجار في المخدرات». و«في السياق نفسه تم يوم 1 شتنبر 2020 إلقاء القبض على شخص بدوار لحلالفة بتهمة الاتجار في المخدرات وتم حجز 10 كلغ من القنب الهندي ونصف كيلوغرام من الحشيش ودراجة نارية من نوع س 90 كانت تستعمل في توزيع وتنقيل المخدرات، ويوم الخميس المنصرم تمكنت ذات العناصر من حجز أزيد من 160 لترا من ماء الحياة المسكر «ماحيا» على مستوى دوار لملالحة كما تم حجز بعض الأواني التي تستعمل في صنع هذه المادة، وتم توقيف مساعد المتهم الرئيسي الذي يزود المنطقة بهذه المادة المخدرة». تخلص المصادر ذاتها.

حجز شاحنة محملة بأزيد
من 20 طنا من النحاس

أفلحت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسيدي بنور، مساء الأربعاء 2 شتنبر 2020، من حجز شاحنة محملة بأزيد من 20 طنا من مادة النحاس كما تم وضع سائق الشاحنة رهن تدبير الحراسة النظرية .
وحسب مصادر الجريدة فإن» الشاحنة كانت قادمة من أولاد عمران في اتجاه مدينة الدار البيضاء ، حيث تم توقيفها على مستوى سد قضائي للدرك الملكي على بعد 8 كيلومترات من مدينة سيدي بنور» ، مضيفة « أنه بعد تفتيش الشاحنة تم اكتشاف كمية مهمة من مادة النحاس على متنها ، قدرت كثلتها بعد وزنها بأزيد من 20 طنا «، لافتة « إلى أن البحث لايزال جاريا من طرف الضابطة القضائية قصد الكشف عن ملابسات النازلة و الوصول إلى كل المتورطين المحتملين».


أربعاء العونات .. وفاة طفل بعد دهسه بسيارة خاله

لقي طفل يبلغ من العمر حوالي ثلاث سنوات مصرعه ، يوم الخميس الماضي، إثر دهسه من الخلف بسيارة خاله من نوع «بيكوب « بدوار البيدات بأربعاء العونات.
الحادث، الذي استنفر السلطات المحلية و عناصر الدرك الملكي بالمنطقة ، وقع حين كان يحاول خال الضحية ركن سيارته دون أن ينتبه لتواجد ابن أخته الصغير وراء السيارة ، وقد تمت معاينة الحادث مع فتح بحث بشأن ملابسات النازلة تحت إشراف النيابة العامة في أفق تحديد المسؤوليات .


الكاتب : أحمد مسيلي

  

بتاريخ : 09/09/2020

أخبار مرتبطة

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال قبل أيام، بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

  أمام توسع النقاش والجدال حول واقع تدريس اللغة الأمازيغية، بادرت «جمعية أمغار للثقافة والتنمية»، بخنيفرة مساء السبت 20 أبريل

  أكد البروفيسور روبرت كوهن، الخبير الدولي في اللقاحات، أن كل دواء له آثار جانبية غير مرغوب فيها التي يمكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *