اتحاد طنجة «يجبر» سلطات خريبكة على التراجع عن قرار التأجيل : المدرب كركاش يحضر مباراة فريقه رغم إصابته بفيروس كورونا

 

جسدت الأحداث التي رافقت مباراة أولمبيك خريبكة واتحاد طنجة، مساء أول أمس الثلاثاء بمركب الفوسفاط، حجم الارتجال الذي يطبع مسار الموسم الكروي الحالي.
وشهد مركب الفوسفاط خلافا كبيرا بين السلطات المحلية لمدينة خريبكة وجامعة كرة القدم، بعد إصرار فارس البوغاز على خوض اللقاء، رغم قرار السلطات المحلية بتأجيله على إثر اكتشاف حالات إصابة داخل الفريق الفوسفاطي.
ووجد الفريق الطنجي أبواب الملعب مغلقة، لكنه رغم ذلك رفض الامتثال، وأصر على الدخول إلى مستودعات الملابس، مستندا إلى عدم توصله بقرار التأجيل من طرف العصبة الاحترافية.
ونشب خلاف كبير بين سلطات المدينة ومراقب المباراة حول التأجيل، حيث أصرت السلطات المحلية
على عدم اللعب، لكنها وجدت نفسها أمام رفض كبير لمراقب المباراة، الذي أكد على عدم توصله بأي بلاغ رسمي من الجامعة أو العصبة الاحترافية.
وكانت سلطات مدينة الفوسفاط قد عقدت اجتماعا زوال الثلاثاء، وقررت تأجيل المباراة بعدما سلمت الأوصيكا تقريرا بعثه إلى الجامعة مرفقا بتقرير مندوب وزارة الصحة.
وأثار عدم اتخاذ الجامعة لأي قرار في هذا الشأن حالة ارتباك قبل ساعة من إجراء المباراة، سيما وأن الفريقين وطاقم التحكيم والمراقب كانوا متواجدين بالملعب.
وأثر هذا التخبط حتى على جودة النقل التلفزي، حيث وجدت قناة الرياضية صعوبة كبيرة في تأمين النقل المباشر لهذه المواجهة، ما جعلها تصدر بلاغا أكدت فيه أنه في انتظار «إصلاح موقع الكاميرا الرئيسية في ملعب الفوسفاط بخريبكة، سيكون من الصعب تأمين بث مباريات الأولمبيك في أحسن الظروف، وهذا ما شكل صعوبة خلال بثنا لمباراة مساء الثلاثاء بين أولمبيك خريبكة ضد إتحاد طنجة».
وفي سياق متصل، أثار ظهور عزيز كركاش، مدرب أولمبيك خريبكة، في الملعب ضجة كبيرة، بعدما أعلن الفريق الخريبكي إصابته بفيروس كرورنا.
وشوهد كركاش فوق أرضية الميدان يتحدث إلى مدرب اتحاد طنجة، خوان بيدرو بنعلي، الأمر الذي أثار دهشة كبيرة لدى جميع المتتبعين، حيث اعتبروا حضوره خرقا واضحا للبروتوكول الصحي، الذي يوصي ببقاء المصابين من اللاعبين والأطقم التقنية والمرافقين في الحجر الصحي بعيدا عن البقية.
وينتظر الجميع كيف ستتعامل الجامعة مع هذه الحالة غير المسبوقة، والتي تعكس حجم التخبط والارتجالية التي تطبع سير بطولة هذا الموسم.
وكان أولمبيك خريبكة قد أصدر بلاغ أعلن فيه إصابة مدربه بفيروس كورونا، بعد «المسحة الطبية التي أجراها نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم يوم الاثنين، حيث توصلت إدارة النادي بالجزء الأول من النتائج والتي أكدت إيجابية تحاليل مدرب الفريق عزيز كركاش، فيما نتائج لاعب آخر لم تكن واضحة، مما يعني أنه وجب عليه إعادة المسحة».
وأضاف بلاغ الفريق الخريبكي أنه «في انتظار التوصل بالجزء الثاني من النتائج تبقى إمكانية إجراء مسحة جديدة لمكونات الفريق التي في الحجر الصحي في غضون 48 ساعة.»


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 10/09/2020