الداخلة.. من أجل تعزيز المشهد الحضري

صادق مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الاسبوع المنصرم، خلال أعمال دورته الاستثنائية لشهر شتنبر الجاري، على مشروع اتفاقية شراكة تهم تعزيز المشهد الحضري لمدينة الداخلة.وتهدف «إلى تقوية البنيات التحتية وتعزيز أكبر للعرض السياحي في لؤلؤة الجنوب»، من خلال « تمويل وإنجاز أشغال تهيئة كورنيش شاطئ فم لبوير وتقوية كورنيش شارع محمد الخامس بمدينة الداخلة، بكلفة إجمالية بلغت 72 مليون درهم، ساهم فيها المجلس الجهوي بـ 40 مليون درهم وجماعة الداخلة (32 مليون درهم).
وحسب المعطيات المتعلقة بالمشروع فإن» الجانب الأول من الاتفاقية، التي تجمع كلا من ولاية الجهة والمجلس الجهوي والجماعة الترابية للداخلة، يهم تهيئة كورنيش شاطئ فم لبوير المطل على المحيط الأطلسي على طول 2 كلم . وتطلب المشروع غلافا ماليا قدره 48 مليون درهم، ساهم فيه مجلس الجهة بـ 16 مليون درهم، وجماعة الداخلة (32 مليون درهم)».
«ويهم الجانب الثاني من الاتفاقية المتعلقة بتقوية كورنيش شارع محمد الخامس على طول 600 متر، بكلفة مالية قدرها 24 مليون درهم، تقوية حافة الجرف المطل على خليج وادي الذهب، ومعالجة التسربات المحتملة لمياه الصرف الصحي في هذا المقطع من الكورنيش».


بتاريخ : 11/09/2020

أخبار مرتبطة

  أمام توسع النقاش والجدال حول واقع تدريس اللغة الأمازيغية، بادرت «جمعية أمغار للثقافة والتنمية»، بخنيفرة مساء السبت 20 أبريل

  أكد البروفيسور روبرت كوهن، الخبير الدولي في اللقاحات، أن كل دواء له آثار جانبية غير مرغوب فيها التي يمكن

  تحرّكت السلطات المحلية بعمالة مقاطعة عين الشق منذ أسابيع مجنّدة عناصرها في محاولة للقضاء علي ظاهرة انتشار الكلاب الضالة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *