أخبار الساحة

تجمع إعدادي لمنتخب اليد بإفران

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، في الفترة ما بين 25 شتنبر الجاري و10 أكتوبر المقبل، في تربص إعدادي أولي بمدينة إفران.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، يوم الأربعاء، أن هذا التربص الإعدادي يدخل في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة في نهائيات بطولة العالم للعبة، المقررة من 14 يناير المقبل إلى غاية 31 منه بمصر، مضيفا أن الناخب الوطني استدعى لهذا الغرض 18 لاعبا من الممارسين ضمن أندية البطولة الوطنية.
وأوضح البلاغ أنه لتحقيق مشاركة مشرفة تليق بحضور المملكة في هذا المحفل الدولي، برمجت الجامعة مجموعة من المعسكرات التدريبية داخل وخارج أرض الوطن ستتخللها مباريات ودية دولية قبل الالتحاق بمصر.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن اللاعبين والأطر التقنية سيخضعون من 15 إلى 22 شتنبر للفحوصات الطبية الضرورية قبل انطلاق المعسكر الإعدادي، على أن تجرى لهم تحاليل خاصة بفيروس كورونا من 22 إلى 24 من الشهر الجاري.

بطولة القسم الثاني تنتهي يوم 08 أكتوبر

كشفت العصبة الاحترافية لكرة القدم، يوم الأربعاء، عن برنامج ومواعيد الجولات الثلاث الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني، والتي ستجرى جميعها في توقيت موحد (الساعة الرابعة عصرا).
وحسب بلاغ للعصبة نشرته، على الموقع الرسمي لجامعة كرة القدم، فقد تمت برمجة الجولة 28 يوم الاثنين 28 شتنبر الجاري، في حين حدد موعد الجولة 29 من المسابقة يوم الاثنين 5 أكتوبر القادم.
ويسدل الستار على منافسات «القسم الوطني الثاني» يوم الخميس 8 أكتوبر المقبل، بإجراء جميع لقاءات الدورة 30 في توقيت موحد حدد أيضا في الساعة الرابعة عصرا.

إحتارين يتراجع عن قراره !

أوردت صحيفة تيليغراف الهولندية أن اللاعب ذي الأصل المغربي، محمد إحتارين، يفكر في التراجع قراره بتمثيل المنتخب الهولندي، بعدما لم يحصل على فرصته بحمل قميص المنتخب الأول.
وأشارت الصحيفة إلى أن إحتارين قام بربط الاتصال مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأخبرها برغبته في حمل
قميص المنتخب المغربي، بعدما ظل جليس كرسي الاحتياط في مبارتي المنتخب الهولندي الأخيرتين أمام المبارتين إيطاليا وبولونيا.
وكان إحتارين قد اختار تمثيل المنتخب الهولندي في شهر نونبر الماضي، بعدما أقنعه المدرب رونالد كومان بذلك، قبل أن يترك الأخير منصبه من اجل تدريب برشلونة.


بتاريخ : 18/09/2020