أخبار الساحة

تجمع تدريبي لمنتخب اليد

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، في الفترة ما بين 25 شتنبر الجاري و10 أكتوبر المقبل في تربص إعدادي أولي بمدينة إفران.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، أن هذا التربص الإعدادي يدخل في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة في نهائيات بطولة العالم للعبة، المقررة من 14 يناير المقبل إلى غاية 31 منه بمصر.

دورات تكوينية لجامعة الدراجات

نظمت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، يوم الأحد، الحصة الرابعة من الدورة التكوينية الأولى لمدربي الدراجة الجبلية، وذلك عبر تقنية التواصل المرئي.
وشارك في هذه الدورة التكوينية، 32 مستفيدا ومستفيدة يمثلون الجمعيات الرياضية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات. وذكر بلاغ للجامعة أن هذه الدورة التكوينية، التي أشرف عليها الإطار الوطني عبد الرحيم الرياضي، خصصت لمعدل ضربات القلب خلال المنافسات. كما نظمت الجامعة، مؤخرا، الحصة الختامية من الدورة التكوينية الأولى لحكام سباقات الطريق الجهويين عبر تقنية التواصل المرئي. وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه الدورة التكوينية عرفت مشاركة 20 مستفيدا ومستفيدة، يمثلون الجمعيات الرياضية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة .
وخصصت الحصة الختامية، التي أشرف على تنشيطها الحكم الوطني عبد الله واحميد، للإجابة على استفسارات وتساؤلات المشاركين.

الإدريسي يشارك في ندوة دولية حول العنصرية في الرياضة

ينظم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، يومي 28 و29 شتنبر الجاري، ندوة عن بعد حول موضوع «العنصرية وأشكال التمييز في الرياضة، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والمفكرين والباحثين الرياضيين العالميين، من بينهم المغربي بدر الدين الإدريسي، رئيس تحرير جريدة «المنتخب» المتخصصة. وذكر الاتحاد الدولي، على موقعه الإلكتروني، أنه سيتم خلال هذه الندوة استعراض نماذج من الماضي والحاضر حول أشكال العنصرية والتمييز في الرياضة. كما تأخذ مقاربة النوع وطرق تعامل وسائل الإعلام الرياضية والهيئات الحكومية مع هذه التظاهرة حيزا هاما ضمن المواضيع التي ستتم مناقشتها.


بتاريخ : 23/09/2020

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *