«جنون ابن الهيثم « ليوسف زيدان مشروع روائي عن الفكر العربي المستنير

«جنون ابن الهيثم « ليوسف زيدان
مشروع روائي عن الفكر العربي المستنير

 

أعلن الكاتب والروائي المصري يوسف زيدان، عن الانتهاء من تأليف روايته الأحدث «حاكم.. جنون ابن الهيثم» والتي تدور حول شخصية العالم الحسن ابن الهيثم، مؤسس علم البصريات والفلكي الذي بحث في تكوين العالم.
ونشر زيدان تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جاء فيها «فجر اليوم، كتبت آخر سطر في روايتي القادمة: «حاكم، جنون ابن الهيثم».
وكان زيدان قد أعلن فى وقت سابق عن نيته الكتابة عن مجموعة من العلماء أصحاب الفكر المستنير، وأنه بدأ بالفعل إحصاء العلماء، الذين يحب الكتابة عنهم، ومنهم أبو الريحان البيروني وابن الهيثم وابن النفيس. وبدأ هذه السلسلة برواية «فردقان اعتقال الشيخ الرئيس» الصادرة عن دار الشروق في 2018 والي ترشحت في القائمة القصيرة للبوكر العربية في 2020، والتي تناول فيها حياة الشيخ الرئيس ابن سينا. وتأتي رواية «حاكم.. جنون ابن الهيثم»، العمل الثاني بمشروعه في الكتابة عن مجموعة من العلماء أصحاب الفكر المستنير.


بتاريخ : 24/09/2020

أخبار مرتبطة

743 عارضا يقدمون أكثر من 100 ألف كتاب و3 ملايين نسخة 56 في المائة من الإصدارات برسم 2023/2024   أكد

تحت شعار «الكتابة والزمن» افتتحت مساء الأربعاء 17 أبريل 2024، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب «آداب مغاربية» الذي تنظمه

الأستاذ الدكتور يوسف تيبس من مواليد فاس. أستاذ المنطق والفلسفة المعاصرة بشعبة الفلسفة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز ورئيسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *