أخبار الساحة

لقجع يجتمع بأطر الإدارة التقنية الوطنية

دعا رئيس جامعة كرة القدم، فوزي لقجع، إلى تكثيف الجهود والرفع من وتيرة العمل في تنفيذ العقد البرنامج الذي سبق وتم وضعه للارتقاء بالممارسة الكروية بالمغرب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمعية أوشن روبرتس، المدير التقني الوطني، مع مختلف أطر ومديري أقسام الإدارة التقنية الوطنية، يوم السبت.
كما حث، خلال الاجتماع، المنعقد في إطار التتبع المتواصل لتطوير منظومة كرة القدم الوطنية، على العمل القاعدي والاشتغال على الممارسة في مختلف مناطق وأقاليم المملكة وملء الخصاص في الجهات وذلك بتأطيرهم ومساعدتهم على تنظيم تظاهرات محلية بالاعتماد على ملاعب القرب والاستفادة من الشراكات مع وزارتي الثقافة، والشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
من جهة أخرى، أشار لقجع إلى أن تأطير الإدارة التقنية الوطنية يجب أن لا يقتصر على مركب محمد السادس لكرة القدم أو جهة معينة ما، بل على مختلف الأقاليم والمدن دون استثناء، باعتبار أن النتائج والإنجازات لا يتم حصدها بالاقتصار على العمل الممركز بل بالانفتاح على مختلف المناطق.
وذكر بلاغ للجامعة، أنه تم بالمناسبة طرح العديد من المواضيع والمستجدات ذات الصلة بمختلف أقسام الإدارة التقنية الوطنية وكذا الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية، كحصيلة مرحلية لعمل الإدارة التقنية الوطنية.

أكرد يهدي رين صدارة الدوري الفرنسي

واصل رين بدايته الرائعة للموسم الجديد من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بتحقيقه فوزا رابعا تواليا وجاء بنتيجة 2 – 0 على حساب سانتيتيان في ملعب الأخير للمرة الأولى منذ 2011 السبت في المرحلة الخامسة.
وبعد أن بدأ الموسم بتعادل في ملعب ليل (1 – 1)، فرض فريق المدرب جوليان ستيفان نفسه منافسا قويا، بتحقيقه فوزا رابعا تواليا ما سمح له بالتربع على الصدارة.
ولم يكن الفوز الرابع عاديا، بل كان على فريق يتشارك معه صدارة الترتيب بعد أربع مراحل، قبل أن ينتزعها ليل الجمعة مؤقتا بفارق نقطة بعد فوزه على نانت 2 – 0.
ويدين رين بفوزه الأول في معقل سانت إتيان منذ أن تغلب عليه 2 – 1 في 15 ماي 2011، الى المغربي نايف أكرد الذي افتتح التسجيل بكرة رأسية إثر ضربة ركنية نفذها بنجامان بوريغو (33)، وسيرو غيراسي الذي عزز بالثاني بعد عرضية من رومان ديل كاستيو (54).
وقدم الدولي المغربي أكرد أداء جيدا للغاية، حيث كان صمام أمام الخط الخلفي، بفعل تدخلاته الناجحة، ما أحبط العديد من محاولات الفريق الأخضر.

الدورة 28 من بطولة القسم الثاني

البرنامج

تقام المباريات يومه الاثنين (الرابعة عصرا).
جمعية سلا……………………شباب الريف الحسيمي
شباب أطلس خنيفرة………………………وداد تمارة
شباب بن جرير ……………. الشباب الرياضي السالمي
إ. الزموري للخميسات……………………..وداد فاس
المغرب الفاسي……………………نادي شباب المحمدية
أولمبيك الدشيرة ……………………..الكوكب المراكشي
الراسينغ الرياضي……………………..النادي القنيطري
الاتحاد القاسمي………………………الإتحاد البيضاوي


بتاريخ : 28/09/2020