أمام الهجرة الجماعية للاعبيه : مكتب الدفاع الجديدي يختار التصعيد للدفاع عن حقوقه ويشرع في سد بعض الفراغات

 

يعيش الدفاع الحسني الجديدي على وقع تغييرات كبيرة على المستوى البشري، أمام الهجرة الجماعية للاعبين في الميركاتو الصيفي الحالي.
وانتقل مروان هدهدوي للرجاء البيضاوي، ورحل سيكو أمادو للدوري السويسري، فيما يقترب يوسف أكردوم من حمل قميص الوداد البيضاوي، كما رفض الموريتاني بكاري ندياي تمديد عقده بعد حصوله على عروض من أوروبا، فضلا عن رحيل بلال مكري ويحيى الفيلالي.
ووضع المكتب المديري للفريق الجديدي خطة مناسبة من أجل سد الفراغات التي سيتركها اللاعبون الراحلون، حيث يعرف تعبئة كبيرة، لتجاوز الهجرة الجماعية التي سيعاني منها في الموسم المقبل.
يذكر أن الدفاع الجديدي تعاقد مع ثنائي كونغولي، في انتظار إبرام صفقات أخرى هذا الصيف.
وحول هذه الهجرة التي يعرفها الفريق، أكد مصدر من المكتب المديري الفريق أن ناديه لا يعلم أي شيء حول تعاقد يوسف أكردوم مع الوداد، مؤكدا أن اللاعب سينتهي عقده هذا الموسم مع الفريق الجديدي. مضيفا أن أكردوم يواصل تدريباته مع الفريق، والمكتب يحترم أي قرار سيتخذه، لأنه لاعب خلوق وأعطى الكثير للفريق».
وتابع المصدر ذاته «الدفاع الجديدي انتدب أكردوم من الرشاد البرنوصي سنة 2013»، مشيرا إلى أنه قضى سنوات جيدة مع الفريق وبذل جهدا كبيرا لا يمكن إغفاله.
وأوضح أن العلاقة بأكردوم مبنية على الشفافية والوضوح، ويبقى «الباب مفتوحا أمامه إذا قرر البقاء في الفريق، كما أن المكتب يتقبل اختياره عدم تمديد عقده».
وكان المكتب المديري للدفاع الجديدي قد رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد لاعبه سيكو كامارا الذي انتقل لصفوف إف سي ويل، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية السويسري، بعدما اعتبر أن هذا الانتقال غير قانوني، وتم التعاقد معه من طرف واحد، حيث مازال مرتبطًا بعقد مع الدفاع الجديدي حتى 2021.
ودخل كامارا في اختبار تقني مع الفريق السويسري، وسمح له الدفاع الجديدي بذلك، لكن الفريق الدكالي تفاجأ بإبرام التعاقد دون موافقته.
وقدم الفريق الجديدي كل الوثائق إلى الفيفا، والتي تؤكد أن عقد اللاعب مازال ساريًا لموسم آخر.
وفي سياق متصل، يسير عبد اللطيف مقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، نحو اختيار مدرب أجنبي للفريق في الموسم المقبل، على أن ينهي المدرب المساعد جمال أمان الله الموسم الجاري.
ويدرس مكتب الدفاع الجديدي، بالتنسيق مع الفريق التقني، السير الذاتية للعديد من المدربين الأجانب، حيث كانت بعض التقارير قد أكدت قرب تعاقده مع المدرب عبد الحق بنشيخة، غير أن الفريق الجديدي نفى ذلك.
يشار إلى أن الدفاع الجديدي دربه هذا الموسم بادو الزاكي وعبد القادر عمراني، ثم جمال أمان لله.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 28/09/2020