الدوري الاحترافي : الرجاء يعزز صدارته والوداد يسلم مقعده لنهضة بركان

عزز فريق الرجاء البيضاوي مركزه في صدارة ترتيب الدوري الاحترافي، بعد فوز صعب، مساء أول أمس الأحد بمركب محمد الخامس، على ضيفه سريع وادي زم، في لقاء مؤجل عن الدورة 22.
ويدين الفريق الأخضر، بهذا الفوز، إلى عميده محسن متولي، الذي دخل احتياطيا، بعدما حول في الدقيقة 82 ضربة جزاء اصطادها سفيان رحيمي إلى هدف يزن ذهبا.
ولم يقدم أبناء جمال السلامي أداء كبيرا في هذه المباراة، التي اختار فيها الزوار تحصين الخط الخلفي لمحاصرة مهاجمي الرجاء، ونجحوا في مهمتهم إلى حد بعيد، فغابت الفعالية عن ثلاثي الخط الأمامي، ولاسيما مالانغو وحميد أحداد، وسفيان رحيمي، الذي استعمل ذكاءه في اصطياد ضربة الجزاء.
ورفع الرجاء رصيده إلى 52 نقطة، بفارق نقطتين عن المطارد المباشر الجديد، نهضة بركان، الذي عاد بفوز ثمين من الملعب البلدي بوادي زم، على حساب رجاء ملال، الذي جمع حقائبه وعاد من حيث أتى، بعد مقام قصير ضمن الدوري الاحترافي الأول، فشل خلاله في ترك أي أثر له بين الكبار.
وجاء الفوز البرتقالي بهدف المهاجم محسن ياجور منذ الدقيقة 13، بعدما انبرى لضربة جزاء.
وسحب أبناء المدرب طارق السكتيوي، عقب هذه النتيجة، البساط من تحت أقدام الوداد البيضاوي، الذي اكتفى بنتيجة التعادل 1 – 1 بملعب سانية الرمل، أمام المغرب التطواني، في لقاء مؤجل عن الدورة 26.
ويمكن اعتبار الفريق الأحمر أكبر خاسر في هذه الدورة، لأنه فقد الرتبة الثانية، وتراجع إلى الصف الثالث بفارق ثلاث نقط عن غريمه الرجاء، الذي يبدو أنه عازم على الظفر باللقب، لكنه قد يجد منافسة قوية من طرف البركانيين، الطامحين بدورهم إلى تسجيل أنفسهم ضمن قائمة الفرق المتوجة بالبطولة، سيما وأن كافة الظروف مهيأة لهم لتحقيق ذلك.
وكان الوداد يسير نحو تسجيل الفوز، حيث كان متقدما منذ الدقيقة بواسطة يحي جبران، الذي سجل ضربة جزاء في الدقيقة (45 + 7). ويمكن القول إن اللاعب الودادي كان محظوظا للغاية، لأنه أهدر المحاولة في المرة الأولى، بعد تصدي ناجح للحارس رضى بوناكة، قبل أن يطلب منه الحكم إعادة التنفيذ، عقب دخول قط إلى أرضية الملعب.
وحافظ الفريق التطواني، الذي استعان بالمدرب الودادي السابق زوران، على هدوئه وأصر على بلوغ التعادل، وهو ما تأتى له في الدقيقة 52 عن طريق الاسباني مارتين بينغوا، الذي عاد إلى الواجهة، بعد فترة تهميش طويلة.
وعرفت المباراة، التي قادها الحكم سليمان العاطيفي، طرد لاعب المغرب التطواني عادل الحسناوي (د83).
وبملعب أحمد شكري، حقق نهضة الزمامرة فوزا ثمينا على ضيفه مولودية وجدة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد، برسم مؤجل الدورة 26.
وسجل هدف فريق نهضة الزمامرة محمد كمال في الدقيقة 41 من هذا اللقاء، الذي قاده الحكم كريم صبري، وعرف طرد لاعب نهضة الزمامرة عبد الصمد المباركي (د45+6).
ورفع الفريق الدكالي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد فريق مولودية وجدة عند 41 نقطة في المركز الرابع.
وبهذا تكتمل أطواء المباريات المؤجلة، ليستعيد الدوري إيقاعه العادي، حيث تجري يومه الثلاثاء والأربعاء فصول الدورة 27، والتي ستكون مصيرية، سواء في أعلى او أسفل الترتيب.

البرنامج
* الثلاثاء
يوسفية برشيد – الجيش الملكي
الدفاع الجديدي – حسنية أكادير
الفتح الرياضي – سريع وادي زم
* الأربعاء
أولمبيك خريبكة – رجاء بني ملال
اتحاد طنجة – المغرب التطواني
نهضة بركان – نهضة الزمامرة
مولودية وجدة – الرجاء البيضاوي
الوداد البيضاوي – أولمبيك آسفي
ملحوظة: كل المباريات ستدور انطلاقا من السابعة مساء


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 29/09/2020