الدورة الأخيرة من البطولة الاحترافية الأولى صراع ثلاثي على اللقب

تختم يوم الأحد منافسات البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم بإجراء الدورة الأخيرة في موسم استثنائي يعتبر الأطول في تاريخ البطولة المغربية. أكيد أن فيروس كورونا خلق هذا الاستثناء الذي يجب الإقرار بشأنه أن الجامعة ومسؤولي المنظومة الكروية نجحوا إلى حد كبير في مواجهته وفي تحديه وذلك من خلال الإصرار على استئناف المنافسات وعدم وقفها بالرغم من تعدد حالات إصابة مكونات الأندية الوطنية.
يوم الأحد، تتجه الأنظار لثلاث محطات ستكون حاسمة في تحديد الفريق البطل، الدارالبيضاء، حيث يستقبل المتصدر الرجاء البيضاوي فريق الجيش الملكي، والفريق البيضاوي يملك كل الحظوظ بيده، حيث يكفيه الفوز لضمان اللقب دون انتظار نتيجتي المحطتين الأخرتين، إلا أنه سيكون مطالبا بأخذ الحيطة الكافية لتفادي التعرض لأي مفاجأة قد يخلقها الفريق العسكري. هذا الأخير، يعيش فترته الزاهية خلال الدورات الأخيرة، وبمقدوره مقاومة المد الهجومي الرجاوي بل وبإمكانه صنع المفاجأة ولو في قلب المركب الرياضي محمد الخامس.
المحطة الثانية الحاسمة في صنع اللقب، ستكون العاصمة الرباط حيث ينزل الوداد بكل ثقله وبكل طموحه في إحراز اللقب ضيفا على فريق الفتح الذي استعاد توازنه في المباريات الأخيرة وحقق نتائج إيجابية. والوداد مطالب بالفوز وانتظار تعثر الرجاء الذي يسبقه بنقطة واحدة، كما يسبق نهضة بركان بثلاثة نقط.
المحطة الثالثة ستكون في مدينة آسفي حيث ينتقل الفريق البركاني لمنازلة أولمبيك آسفي وهو يطمح في معجزة حتى يتمكن يتذوق أول لقب للبطولة في تاريخه.
باقي المباريات تعتبر عادية وشكلية إذ لن تكون نتائجها مؤثرة علما أن الصراع على اللقب انحصر في الثلاثي الرجاء،الوداد ونهضة بركان، فيما تأكد رسميا سقوط أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال للبطولة الاحترافية الثانية.
البرنامج:
السبت:

– يوسفية برشيد – الدفاع الحسني الجديدي (الساعة الثالثة بعد الزوال)
– سريع واد زم – اتحاد طنجة (الخامسة بعد الزوال)
– المغرب التطواني – أولمبيك خريبكة (السابعة مساء)
– نهضة الزمامرة – رجاء بني ملال (السابعة مساء)

الأحد:

كل المباريات على الساعة السابعة مساء
حسنية أكادير………………….مولودية وجدة
الفتح الرياضي……………..الوداد البيضاوي
الرجاء البيضاوي……………….الجيش الملكي
أولمبيك آسفي……………………..نهضة بركان


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 10/10/2020

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *