البطولة الاحترافية الثانية الدورة الأخيرة .. صعود شباب المحمدية والماص وسقوط شباب الريف الحسيمي والاتحاد القاسمي

 

أحرز فريقا شباب المحمدية والمغرب الفاسي بطاقتي الصعود للبطولة الاحترافية الأولى في اختتام منافسات البطولة الاحترافية الثانية التي جرت آخر دوراتها (الدورة 30) أمس الجمعة وفاز خلالها على مضيفه وجاره الاتحاد البيضاوي (الطاس) بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.
وحقق فريق شباب المحمدية الصعود باحتلاله المركز الأول في الترتيب العام برصيد 51 نقطة جمعها من 14 انتصار، و تسع تعادلات فيما تعرض للهزيمة في سبع مباريات. وجمع المغرب الفاسي الفائز خلال هذه الدورة الأخير على ضيفه وداد تمارة بهدفين لصفر، 50 نقطة منحته الوصافة وبالتالي مرافقة شباب المحمدية للبطولة الاحترافية الأولى،بعد أن حقق 12 فوزا وتعادل في 14 مناسبة وتعرض لأربع هزائم.
شباب المحمدية انتظر 14 سنة للعودة مجددا لبطولة القسم الوطني الثاني إذ يعود آخر ظهور له في قسم الكبار لسنة 2006 حيث كان غادر للقسم الثاني رفقة فريق اتحاد تواركة، فيما قضى المغرب الفاسي خمس سنوات في القسم الثاني الذي التحق به في سنة 2015.
وخاب ظن محبي وأنصار فريق أولمبيك الدشيرة في تمكن فريقهم من نيل بطاقة الصعود رغم تحقيقه للفوز خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف الحسيمي (3-1) وبالرغم من المستوى التقني الكبير الذي ظهر به طيلة دورات البطولة ونال عليه تنويه المتتبعين بالإجماع.
أولمبيك الدشيرة وقف رصيده بعد نتيجة الفوز في الدورة الأخيرة عند النقطة 48 بالصف الثالث بسبورة الترتيب العام، فاز في 13 مباراة، تعادل في تسعة وتعرض لثمان هزائم.
بدوره، افتقد الشباب السالمي للنفس الطويل ولم يقو على مجاراة فريقي شباب المحمدية والماص وظهر في آخر دورة على غير عادته فريقا جد عادي وتعرض للهزيمة عندما حل ضيفا على شباب أطلس خنيفرة واستسلم أمامه بثلاثة لواحد.
وتجمد رصيد الشباب السالمي في 45 نقطة جمعها من 12 فوزا وتسع تعادلات فيما تعرض لتس هزائم.
على مستوى أسفل الترتيب، ودع، وبشكل رسمي، فريقا اتحاد سيدي قاسم وشباب الريف الحسيمي البطولة الاحترافية والتحقا معا بقسم الهواة بعد موسم واجها خلاله مختلف عناوين المعاناة حيث تجمد رصيد الشباب الحسيمي عند النقطة 27 في الصف الأخير، وبنقطتين عنه، 29 نقطة، احتل الاتحاد القاسمي الصف 15.
وانتظر شباب بنجرير حتى آخر دورة لإنقاذ موسمه وضمن البقاء بعد فوزه على النادي القنيطري بهدف وحيد لكن قيمته من ذهب، فوز منحه ثلاث نقط رفعت رصيده ل 32 نقطة في الصف 14 متجاوزا الصف 15 الذي احتله الاتحاد القاسمي بنقطتين.

النتائج:
جمعية سلا………………………………………………. وداد فاس 0-0
شباب أطلس خنيفرة…………………الشباب الرياضي السالمي 3-1
شباب بن جرير……………………………………النادي القنيطري 1-0
اتحاد الزموري للخميسات…………………..الراسينغ الرياضي 1-2
المغرب الفاسي………………………………………….وداد تمارة 2-0
أولمبيك الدشيرة…………………………شباب الريف الحسيمي 3-1
الإتحاد البيضاوي………………………………..شباب المحمدية 1-3
الاتحاد القاسمي………………………………..الكوكب المراكشي 3-1


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 10/10/2020