منافسات عصبة الأبطال وكأس الكاف .. الطاس في أول تجربة له يواجه «غامتيل» من غامبيا

 

ينتقل فريق الاتحاد البيضاوي «الطاس» في أول تجربة افريقية له، نهاية الشهر الجاري إلى غامبيا حيث يحل ضيفا على فريق غامتيل الغامبي في ذهاب الدور التمهيدي من منافسات كأس الكاف،على أن يعود لاستقبال مضيفه أسبوعا بعد ذلك بالدارالبيضاء. هذا ما أسفرت عنه القرعة التي أجرتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أمس الاثنين بمقرها بالقاهرة، وهمت القرعة منافستي عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لنسخة 2020- 2021.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية قد أعفت الرجاء،الوداد ونهضة بركان من خوض المباريات التمهيدية. ففي عصبة الأبطال، و في الدور 32 ، يواجه
الرجاء الفائز في مباراة المتأهل عن مباراة إف.سي الغامبي وطونغوت السنغالي، بينما يواجه الوداد المتأهل عن مواجهة أنكلو غولد الغيني والملعب المالي.
وفي منافسات كأس الكونفدرالية الافريقية، يواجه نهضة بركان بطل كأس الكاف، في الدور 32، الفائز في مباراة آس كالوم الغيني وتفرغ زينة الموريتاني.
وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي لعصبة الأبطال، بين 20 و22 نونبر، ومباريات الإياب بين أيام 26 و28 من نفس الشهر.
و تجرى مباريات ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكاف بين 26 و27 نونبر الجاري، ومباريات الإياب بين 4 و6 دجنبر القادم.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعفت 10 أندية من خوض منافسات الدور التمهيدى للبطولة وهي : الأهلى والزمالك (مصر) ، الرجاء والوداد (المغرب) ، صن داونز (جنوب إفريقيا) ، ومازيمبى وفيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية) ، والترجى (تونس) ، حوريا (غينيا) وبريميرو دو أوجوستو (أنجولا).
ويلعب الأهلي والزمالك،الذان يلعبان مباراة النهاية أخر الشهر الجاري، مع المتأهلين على التوالي من مواجهة «سونيديب» بطل النيجر ومقديشيو الصومالي و»جازيل» بطل تشاد و»سياف» الجيبوتي.
ويلعب الصفاقسي التونسي في الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا مع ملاندجي من زنجبار، بينما يلعب الترجي مع المتأهل من مباراة أهلي بنغازي الليبي مع ميكيل كينيما الأثيوبي
ويواجه المريخ السوداني منافسه أوتوهو الكونغولي ، أما الهلال فيلعب مع فايبر الأوغندي ضمن الدور التمهيدي ، ويلعب النصر  الليبي مع شباب بلوزداد الجزائري.
وفي كأس الكونفدرالية الذي تم فيه إعفاء نهضة بركان من الدور التمهيدي
يواجه الفريق البركاني حامل اللقب، المتأهل من مباراة «كالوم» الغيني و»تفرغ زينه» الموريتاني. أما الوصيف ، نادي بيراميدز المصري فيواجه في دور الـ32 الفائز من الاتحاد الليبي وهورسيد الصومالي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 11/11/2020

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *