«طاس» تجبر الوداد على دفع 620 مليون سنتيم لعموتة

أيدت محكمة التحكيم الرياضي «طاس» حكم لجنتي النزاعات والاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والقاضي بتسديد فريق الوداد البيضاوي مبلغ 620 مليون سنتيم لفائدة مدربه السابق الحسين عموتة، الذي قاده إلى التتويج بدوري أبطال إفريقيا سنة 2017.
وكان رئيس الوداد البيضاوي قد لجأ إلى «طاس» من أجل تفادي تسديد هذا المبلغ، بعدما اعتبر الحكم مبالغا فيه.
وكان عموتة قد طرق باب الجامعة أولا من أجل المطالبة بمستحقاته العالقة بذمة الفريق الأحمر بعد إقالته من جانب واحد، وحصل على حكم لصالحه يقضي بتمكينه من مبلغ 620 مليون سنتيم تشمل مستحقاته العالقة والجزاءات المترتبة عن قرار الفسخ من جانب واحد، غير أن الوداد قرر استئناف الحكم لدى «طاس»، التي أيدت حكم لجنتي الجامعة، ورفضت الاستئناف الأحمر.
يذكر أن عموتة قاد الفريق البيضاوي إلى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كأول مدرب مغربي يفوز بهذه البطولة، كما قاده في منافسات كأس العالم للأندية، لكنه خرج من السبق مبكرا، قبل أن يعمد رئيس الوداد إلى فسخ عقده من جانب واحد، دون تمكينه من مستحقاته، الأمر الذي دفعه إلى سلك مسطرة النزاعات.
وسيكون الفريق الأحمر في الأيام المقبلة في انتظار قرار جديد، حيث يواجه شكاية من لاعبيه السابقين الليبيري جيبور والمالي ديارا، الذي يتهم إدارة الوداد بتزوير توقيعه.


بتاريخ : 24/11/2020