أمن مراكش يلقي القبض على شخص احتجز فتاتين مقابل فدية

 

أحالت مصالح ولاية أمن مراكش، صباح السبت 21 نونبر الجاري،  على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف شخصاً يشتبه بتورطه في قضية تتعلق بالاحتجاز وطلب فدية..
وأوضح المصدر أن إيقاف المشتبه به المذكور، جاء إثر التفاعل السريع لمصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز مع بلاغ عبر الخط 19 لوالدة الضحية، التي أفادت أن شخصا يحتجز ابنتها بشقة بحي السعادة. وقد طالبها، عبر اتصال هاتفي بفدية مقابل إطلاق سراح ابنتها.
المصدر أضاف أنه بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، انتقلت عناصر الدائرة الأمنية 16 لعين المكان، حيث تم نصب كمين محكم للمعني بالأمر بمساعدة المبلغة التي أوهمت المشتبه به برضوخها لطلبه، قبل أن تتم مباغتته من قبل رجال الشرطة، الذين عملوا على ضبطه وإخضاعه لتفتيش وقائي، تبين من خلاله أنه يتحوز على سلاح أبيض.
التدخل الأمني بعين المكان أسفر أيضا عن العثور على الضحية المحتجزة رفقة صديقة لها على علاقة غير شرعية بالمشتبه به.
وحسب المعلومات المتوفرة عن الموضوع فقد تبين من البحث الذي أجرته الضابطة القضائية أن الضحية جاءت بمحض إرادتها لزيارة صديقتها قبل أن يقدم المشتبه فيه على تهديدها بالسلاح الأبيض ومنعها هي وصديقتها من مغادرة الشقة مطالبا والدتها بفدية مقابل إطلاق سراحهما.
المعني بالأمر تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث في أفق الكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية قبل تقديمه أمام العدالة.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 24/11/2020