مرشحا فيه 90 فيلما مغربيا .. مهرجان أسوان السينمائى ينظم استفتاء لاختيار أهم 100 فيلم للمرأة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن أن الدورة الخامسة للمهرجان ستشهد الإعلان عن نتيجة استفتاء ينظمه المهرجان لاختيار أفضل 100 فيلم عربي للمرأة، وهي الأفلام التي تنقش قضية تخص قضايا المرأة أو التي أبدعتها المخرجة كمخرجة، عبر تاريخ السينما العربية الطويل والذي يمتد لأكثر من 100 عام.
وأكدت إدارة المهرجان أن الاستفتاء يشرف عليه الناقد كمال رمزي وتعده الناقدة ناهد صلاح، بمشاركة عددا كبيرا من النقاد العرب من المحيط إلى الخليج، إضافة للنقاد العرب المقيمين في الخارج.
وتتضمن الأفلام التي ستخضع لاختيارات النقاد لتحديد أفضل 100 فيلم عربي للمرأة 1421 فيلما روائيا طويلا، منها 946 فيلماً من مصر، و110 أفلام من سوريا، و90 فيلماً من المغرب، و64 فيلماً من العراق، و55 فيلماً من لبنان، و53 فيلماً من الجزائر، و47 فيلماً من تونس، و29 فيلماً من فلسطين، و15 فيلماً من الأردن، فضلاً عن 3 أفلام من السعودية، وفيلمين من كل من اليمن، والإمارات، والبحرين، وليبيا، وفيلم من كل من الكويت وسلطنة عمان والسودان.
وتعقد الدورة الخامسة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، برعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان ومؤسسة أكت، ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح النجمة إلهام شاهين بمنحها جائزة إيزيس للإنجاز تقديرا لمشوارها السينمائي الطويل .


بتاريخ : 25/11/2020

أخبار مرتبطة

أحمد الحسني يصف هذه الدورة بالجذابة و الغنية و تستجيب لإنتظارات الجمهور السينمائي نجم المسلسل التركي «سامحيني» ميرت ارتميسك يخلق

1 – حسين فهمي يستمر رئيسا بعد تأجيل الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في السنة الماضية بقرار من وزيرة

يترأس لجنة التحكيم فيه ،حسن بنجلون إلى جانب توفيق الحماني ،مجيدة بنكيران وكنزي هلال   تحتضن مدينة الرباط على مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *