يجمع بين الأهلي والزمالك،يومه الجمعة، في القاهرة : نهائي عصبة أبطال افريقيا بحضور مغربي

يلتقي، يومه الجمعة على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي، بملعب القاهرة الدولي، نادي الأهلي مع الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
النهائي القاري الذي يجمع اليوم بين فريقين من بلد واحد في سابقة تشهدها منافسات عصبة أبطال افريقيا، يتميز بمشاركة اللاعبين المغربيين أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم الذين يحملان قميص الزمالك. كما يتميز هذا النهائي بحضور الحكم المغربي رضوان جيد الذي تشير كل التقارير الإعلامية أنه من أبرز المرشحين لقيادة المباراة النهائية يومه الجمعة.
ويدخل الأهلي مباراة نهائي القرن تحت قيادة مديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من أجل حصد اللقب وهو يضع في حساباته خطورة الخط الهجومي لمنافسه الزمالك بنجمه المغربي أشرف بنشرقي اللاعب الذي ساهم بشكل كبير في تأهل الزمالك لهذه المرحلة من البطولة، كما يعتبر أكثر العناصر الأجنبية تسجيلاً للأهداف في قائمة الفريقين «الزمالك والأهلي» برصيد 12 هدفاً.
وأكيد سيتذكر الأهلي كيف انتزع منه الوداد البيضاوي،قبل نحو 3 سنوات، اللقب الافريقي بمساهمة بن شرقي وأوناجم حين قادا الوداد إلى تحقيق تعادل 1-1 مع الفريق المصري في ذهاب نهائي دوري الأبطال بملعب برج العرب في الإسكندرية، حيث فاجأ أشرف بن شرقي الجميع بتسجيل الهدف بعد مرور ربع ساعة من عمر المباراة، بعد أن استقبل عرضية متقنة من محمد أوناجم ليضعها في شباك حارس الأهلي.
وفي مباراة الإياب، في الدار البيضاء، عاد بنشرقي ليسجل من جديد على الأهلي هدفا كان كافيا ليحرمه من الكأس ومن اللقب الذي توج به الوداد البيضاوي.
مساء اليوم، يعود بنشرقي وأوناجم لمواجهة الأهلي ولمنافسته على اللقب الافريقي،وأكيد الزمالك يعول عليهما بشكل كبير خاصة أشرف بنشرقي المتألق مؤخرا مع ناديه المصري ومع المنتخب الوطني المغربي،فيما أضحى أوناجم معتادا على الجلوس في دكة البدلاء لكنه يقدم الإضافة الجيدة في كل مرة يتم الاعتماد عليه.
و يطمح البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب نادي الزمالك أن يحقق الانتصار على الأهلي في النهائي ويتوج باللقب الإفريقي، لكسر عقدة استمرت أعوام طويلة حالت دون تتويج الفارس الأبيض باللقب القاري.ويعد آخر تتويج للزمالك بدوري أبطال إفريقيا لعام 2002، ويأمل جمهور الزمالك التتويج بالبطولة القارية، التي غابت عن خزائن النادي ما يقرب من 18 عاما. فيما يعود آخر تتويج للأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا لعام 2013، وصعد المارد الأحمر لنهائي البطولة عامي 2017 و2018، ولكن لم يحالف الأهلي التتويج في الفوز بالبطولة، حيث خسر اللقب لصالح الوداد والترجي التونسي على التوالي.
وكان الأهلي قد صعد لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين، حيث فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، بينما فاز في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. فيما تأهل الزمالك للمباراة النهائية ، بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، على حساب الرجاء بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، هدف لصفر في الدارالبيضاء وثلاثة لواحد بالقاهرة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 27/11/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *