فنانة الراب المغربية هدى عبوز ضمن قائمة 100 إمرأة الأكثر تأثيرا في العالم

 

كشفت قائمة « بي بي سي» مؤخرا عن قائمة 100 امرأة مؤثرة وملهمة في جميع أنحاء العالم لسنة 2020 وضمت محتواها فنانة الراب المغربية الشابة هدى عبوز، الملقبة بـ”ختك”، معتبرة أن أغانيها “أداة للتغيير”.
ووضعت “bbc” الفنانة المغربية الوحيدة في اللائحة المذكورة بالمرتبة الثالثة عالميا، ونعتتها بأنها هدى عبوز معروفة بأسلوبها الفريد، ومدافعة عن حقوق المرأة والمساواة، وفرضت نفسها في صناعة يهيمن عليها الذكور.
يذكر أن هدى عبوز أو “ختك”، دخلت فن الراب فقط مؤخرا، من خلال أغاني وكليبات، جعلها تستقطب فئة واسعة من جمهور الراب المغربي، ولاسيما أنها كانت ضمن مشروع غنائي برفقة الرابو توفيق حازب “دوب بيغ” و”طوطو”، بالإضافة إلى الفائز بمسابقة موازين سابقا، “دراكانوف” .
وتعالج الفنانة المغربية، في أغانيها مجموعة من المواضيع ولاسيما المتعلقة بالمساواة وكذلك الدفاع عن الحريات الفردية، كما هو شأن كليب “فتيلة” .
الفنان المغربية، استطاعت وفي وقت قصير جدا تحقيق ملايين المشاهدات في فيديوهاتها، في فن قد يكون فيه الرجل هو المسيطر، ليس فقط في الراب المغربي ولكن كذلك عبر العالم وفي نشأته في الراب الأمريكي، كما هو شأن “نوتوريوس بيغ” وتوباك وغيرهم من أعمدة الراب بشكل خاص، والهيب هوب عموما


بتاريخ : 30/11/2020

أخبار مرتبطة

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

يقدم برنامج على الخشبة هذا الأسبوع خاص عن عروض نوستالجيا التي استقطبت ساكنة المدينة الحمراء وزوارها، حيث جعلت الجمهور يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *