بشرى حجيج تتسلم رسميا مهام الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة

 

تمت خلال الأسبوع المنصرم بالقاهرة مراسيم تسليم مهام إدارة الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة رسميا من طرف الرئيس السابق عمرو علواني والذي عمر أكثر من عشرون سنة بالاتحاد، وقد حضر تسليم المهام وزير الرياضة المصري الذي هنأ بشرى حجيج الرئيسة الجديدة للاتحاد والتي تم انتخابها مؤخرا بفارق كبير كأول امرأة تترأس الاتحاد مند إنشاءه متمنيا لها التفوق في مهمتها الجديدة .
وتجدر الإشارة أن بشرى حجيج ينتظرها عمل جبار سواء كرئيسة للاتحاد الإفريقي للعبة والتي تعاني عدة مشاكل أو كرئيسة للجامعة الملكية والتي يضم مكتبها أعضاء أشباح لا يظهرون إلا في المناسبات الرسمية والمنقولة على شاشة التلفزة . يذكر أن بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة كانت قد تمكنت من الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للعبة وذلك في انتخابات الاتحاد الذي عقد مؤخرا و عن بعد بعد أن تفوقت على منافسها المصري عمرو علواني الذي تربع على كرسي رئاسة الاتحاد لمدة ثلاثين سنة.
وحصدت بشرى حجيج 42 صوتا مقابل 12 لمنافسها لتكون أول امرأة تترأس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة.
فوز بشرى حجيج بكرسي برئاسة الإتحاد يعد مكسبا مهما للكرة الطائرة الوطنية و فرصة للاتحادات الافريقية لوضع حد للهيمنة المصرية التي استفادت كثيرا من عمرو علواني.
و عبرت بشرى حجيج عن سعادتها بهذا الفوز الذي يعتبر فوزا للرياضة الوطنية بصفة عامة والكرة الطائرة بشكل خاص، ويعد تكليفا قبل أن يكون تشريفا، وأضافت:»يجب أن نعمل جميعا على رفع التحدي لنبرز للقارة الأفريقية والاتحادات التي وضعت ثقتها في شخصي أن الكفاءة المغربية قادرة على تصحيح مسار اللعبة و العمل على تطويرها محليا وقاريا ..يجب أن تتكاثف كل الجهود لننجح جميعا في هذه المهمة الجديدة».


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 03/12/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *