الجولة الأولى من البطولة الاحترافية الأولى : الوافدان الجديدان شباب المحمدية والماص يفتتحان المنافسات

تنطلق غدا الجمعة منافسات البطولة الاحترافية الأولى بإجراء مباراتين تشهدان الدخول الرسمي للوافدين الجديدين شباب المحمدية والمغرب الفاسي في أجواء القسم الأول من البطولة الاحترافية.
على هذا المستوى، وفي الملعب الكبير لطنجة، يحل شباب المحمدية ضيفا على المغرب التطواني، هذا الأخير الذي يعيش أجواء حزن برحيل لاعبه السابق ابن الفريق محمد أبرهون الذي وافته المنية أمس الأربعاء، كان قد بدأ تحضيراته للموسم الرياضي 2020-2021، أواخر شهر أكتوبر الماضي، تحت قيادة المدرب الإسباني خوان خوصي ماكيدا. ويعول المغرب التطواني على مباراته الأولى لانتزاع فوز يبصم به على انطلاقة ناجحة كما كان الحال في بطولة الموسم الماضي، إلا أن منافسه شباب المحمدية وحسب الأخبار المحيطة به، سيعمل بدوره على تحقيق نتيجة إيجابية للإعلان عن نفسه في بطولة الكبار وذلك بعد أن قضى سبع سنوات في قسم الهواة، قبل أن يعود النادي العريق إلى مكانته الطبيعية ضمن أندية الصفوة التي لم يظهر فيها منذ 18 سنة.
ويبدو أن الفريق الفضالي سيحل بمدينة طنجة وهو عازم على البصم على حضور كبير رافعا تحديا جديدا في لعب أدوار طلائعية في البطولة الاحترافية.
الفريق الفضالي قام بانتداب عدد كبير من اللاعبين الجدد كما جدد الثقة في مدربه محمد أمين بنهاشم الذي جاوره في رحلة الصعود للبطولة الاحترافية.
في المباراة الثانية ليوم الجمعة، يستقبل المغرب الفاسي فريق الجيش الملكي،في مواجهة تعيد إلى الأذهان صورا من ماضي الفريقين والمباريات الكبيرة التي كانت تجمعهما بحضور لاعبين كانوا من صناع تاريخ الفريقين بل وتاريخ كرة القدم المغربية.
فريق المغرب الفاسي يدخل مباراته أمام الجيش وهو يتجرع مرارة إصابة البعض من مكوناته بفيروس كورونا، إذ تأكد أنه وبعد المسح الطبي للتحليلات المخبرية التي خضع لها الفريق، فهناك عدة إصابات في صفوف لاعبيه وكذا مدربه الرئيسي عبد اللطيف الجريندو.
من جهته، يبدو أن فريق الجيش الملكي الذي قدم أداء كبير في النصف الأخير من بطولة الموسم الماضي، أضحى حسب تصريحات مدربه لوسائل الإعلام، جاهزا لمقارعة طواحين البطولة بعد أن استفاد الفريق من تحضيرات عالية أجرى خلالها أزيد من 12 مباراة ودية.
البرنامج:
الجمعة
طنجة  : الملعب الكبير : س 17و30:
المغرب التطواني – شباب المحمدية
فاس : ملعب الحسن الثاني : س 19و 30:
المغرب الفاسي- الجيش الملكي


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 03/12/2020

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *