رجاء بني ملال يستعد بعزيمة قوية للموسم الجديد

 

يستعد فريق رجاء بني ملال لكرة القدم الذي سيمارس الموسم المقبل بالبطولة الاحترافية الثانية بعد نزوله الموسم الماضي إلى الدرجة السفلى.
فريق عين أسردون الذي بصم الموسم الماضي على أسوء ممارسة له منذ تأسيسه سنة 1956 باحتلاله الصف الأخير بنتيجة هزيلة رصيدها 12 نقطة من أصل 30 مباراة بانتصار واحد و 20 هزيمة، كان بالفعل ظاهرة الموسم بالمفهوم السلبي. تخبط الفريق في كل المشاكل الممكنة التي تصيب فريقا لكرة القدم، انطلاقا من إغلاق الملعب المحلي لإصلاحه والذي يبدو أن أشغاله طولت كثيرا، مرورا بتسيير سيئ تخللته صراعات بين رئيس الفريق وأعضاء من مكتبه المسير وصراعات بين الرئيس والجمهور الملالي بمختلف جمعياته و كذا مشاكل تواصل بين الرئيس الذي كان يدير الفريق بشكل انفرادي و السلطات المحلية أو الإقليمية وبين الرئيس ورئيس جماعة بني ملال التي كانت تضخ في ميزانية الفريق منحة سنوية تتراوح بين 250 و300  مليون سنتيما.
قدم الرئيس استقالته مكرها تحت ضغط الجماهير وتدخل السلطات الإقليمية، وتم تشكيل لجنة مؤقتة لتدبير أمور الفريق إلى غاية نهاية الموسم بعد اقتناعها باندحار الفريق إلى القسم الأسفل فحرصت على تسييره برؤية جديدة ومحددة مع محاولة الخروج بشرف رغم الإكراهات المالية والتقنية.
حافظت اللجنة المؤقتة على المدرب محمد مديحي الذي أدار المباريات المتبقية بدون ضغط مما حسن من عطاء الفريق تقنيا وذهنيا.
بعد انتهاء الموسم و تحت إكراهات الجائحة والإجراءات الطبية المصاحبة والتي أثرت على الفريق ماليا و نفسيا، واصلت اللجنة عملها بتنسيق مع المدرب بإقرار مشروع جديد يهدف إلى تكوين فريق منافس الموسم المقبل مع الاعتماد على لاعبين من المنطقة والاحتفاظ ببعض اللاعبين الأساسيين، ثم انتداب لاعبين جدد في الأماكن التي يشتكي منها الفريق. وفعلا تم  تجديد التعاقد مع 7 لاعبين أساسيين مارسوا مع الفريق الموسم الماضي ثم انتداب لاعبين جدد طالب بهم المدرب مديحي أهمهم معاد الصحفي والدغوغي من فريق الوداد وعبد الغفور مهري معار من فريق شباب المحمدية و لحليتي من وداد فاس وزهير مامورو من اتحاد الخميسات . لائحة مجموعها 30 لاعبا نصفهم من أبناء المنطقة بطاقم تقني متكون من مديحي كمدرب وجواد مخلص كمدرب مساعد وابراهيم كمدرب للحراس ومحمد بنجدي كمعد بدني وحميد خليل كمدير إداري.
وعلى المستوى الإداري، تمكنت اللجنة المؤقتة من تحصيل حوالي 70 منخرطا من بينهم حسب تصريح لأحد أعضاء اللجنة أصحاب شركات تجارية ومؤسسات اقتصادية وكذا بعض رؤساء الجماعات المحلية التابعة لمنطقة بني ملال وذلك بتدخل من والي جهة بني ملال خنيفرة، كما تم بعث اللائحة إلى الجامعة للمصادقة بغرض عقد الجمع العام السنوي  وذلك قبل 20 من شهر دجنبر الجاري، يضيف مصدرنا، الذي أكد بأن الفريق منح للاعبين الجدد تسبيقا ماليا من راتب هذا الشهر فقط، في حين سيقوم المكتب المنتخب الجديد بتحديد منح التوقيع مع اللاعبين كما تنص على ذلك قوانين الجامعة.و أضاف مصدرنا بأن لائحة المنخرطين تضم مسيرين سابقين تحمل بعضهم مهمة رئاسة الفريق لمواسم سابقة.


الكاتب : أ.عبد العاطي

  

بتاريخ : 03/12/2020