كأس الكاف … الاتحاد البيضاوي ( الطاس) يضمن بطاقة التأهل للدور القادم

أكد مسؤول بالمكتب المسير لفريق الاتحاد البيضاوي ( الطاس)،في اتصال هاتفي مع الجريدة صباح أمس الخميس، أن فريق الحي المحمدية أشعر من طرف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بأن فريق غامتيل الغامبي أعلن عن اعتذاره من خوض مباراة الإياب التي كانت ستجمعه بفريق الاتحاد البيضاوي غدا السبت. وكان فريق الاتحاد البيضاوي قد كسب رهان لقاء الذهاب السبت الماضي بغامبيا بهدف نظيف من توقيع اللاعب يوسف الرياني في الأنفاس الأخيرة للمباراة.
وأضاف محدثنا بأن طاقم تحكيم المباراة الذي تم اختياره لقيادة لقاء الإياب الذي سيجمع الاتحاد البيضاوي بمضيفه غامبتيل قد حل بأرض الوطن عشية أول أمس الأربعاء،وقد فوض المكتب المسير لفريق الاتحاد البيضاوي لإحدى الشركات للتكلف بتنقل الحكام بالدار البيضاء منذ وصولهم مطار محمد الخامس لغاية العودة لبلدهم بعد المباراةويتكون الطاقم التحكيمي للإشارة من حكام من الجزائر .
العضو المسؤول بفريق الاتحاد البيضاوي أفاد بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تلقت بدورها مراسلة رسمية من الاتحاد الغامبي، يؤكد من خلالها أن فريق غامتيل منافس الاتحاد البيضاوي قد اعتذر عن عدم الحضور إلى مدينة الدارالبيضاء، لأسباب قاهرة.

وكان فريق الاتحاد البيضاوي قد حقق نتيجة إيجابية  في المسابقة القارية وعاد بنتيجة الفوز بهدف دون رد من الأراضي الغامبية، في المواجهة التي جمعته بغامتيل الغامبي، السبت الماضي، وحقق فوزه الأول في أول مشاركة له في المنافسات الافريقية.
وحسم فريق الاتحاد البيضاوي، الذي يقوده الإطار الفرنسي نيكولا فيلبير، نتيجة لقاء الذهاب بهدف ثمين في الدقيقة 84، جاء بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات للبديل يوسف الرياني، سكنت الزاوية التسعين لمرمى حارس غامتيل الغامبي.
على هذا المستوى،وبعد اعتذار فريق غامتيل الغامبي، يكون الاتحاد البيضاوي قد ضمن التأهل لدور 32 من منافسات كأس الكونفدرالية الافريقية ،هذا المنافسة التي تم فيها إعفاء نهضة بركان من الدور التمهيدي،حيث يواجه الفريق البركاني حامل اللقب، المتأهل من مباراة «كالوم» الغيني و»تفرغ زينه» الموريتاني. أما الوصيف ، نادي بيراميدز المصري فيواجه في دور الـ32 الفائز من الاتحاد الليبي وهورسيد الصومالي.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 04/12/2020

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *