الدورة الثانية لمهرجان المحصر للثقافة والتراث الحساني بالسمارة

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون، بشراكة مع مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء، افتراضيا، مهرجان المحصر للتراث الحساني في دورته الثانية خلال الفترة ما بين رابع وسادس دجنبر المقبل.
ويتميز حفل الافتتاح بتكريم ثلة من الشخصيات الثقافية بالإقليم، إضافة إلى ضيوف المهرجان، كما سيتخلل التظاهرة تنظيم مجموعة من السهرات الفنية الموسيقية التراثية والعصرية الحسانية وعروض مسرحية حسانية، علاوة على معارض للمنتوجات المحلية والأدوات التراثية النادرة والحلي، ومعارض للفنون التشكيلية وجداريات فنية. وعلى اعتبار الظروف الصحية الطارئة، ستنظم الدورة الثانية من مهرجان المحصر للتراث الحساني وفق ما تفرضه الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وسيتم بث فعاليات المهرجان من قبيل حفل الافتتاح والندوة الرئيسية و معارض الفنون التشكيلية، إضافة إلى الجداريات والعروض المسرحية ومعارض التراث والسهرات الموسيقية و باقي فعاليات المهرجان، على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية للثقافة بالعيون والمديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة.


بتاريخ : 04/12/2020

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *