المنتخب الوطني للجيدو يشارك في بطولة افريقيا بمدغشقر : الهدف انتزاع أكبر عدد من الميداليات وكسب النقط المؤهلة للألعاب الأولمبية

 

تحتضن مدغشقر في الفترة ما بين 16دجنبر 2020الجاري لغاية العشرين منه فعاليات البطولة الأفريقية للجيدو في صنفي الذكور والإناث للكبار بمختلف الأوزان،هذه الاستحقاقات القارية ستعرف مشاركة حوالي15دولة وهي :المغرب الجزائر، مصر، السينغال، الكونغو، النيجر ، مالي ، جيبوتي، الكوت ديفوار، الغابون، أنغولا، الرأس الأخضر، جنوب افريقيا ،كينيا ومدغشقر البلد المنظم.
وسيسافر المنتخب الوطني صوب مدغشقر السبت القادم 12دجنبر ،بعد أن استفادت العناصر الوطنية في صنفي الذكور والإناث من معسكر مغلق بمدينة إفران منذ شهر أكتوبر الماضي حسب ما أكده للجريدة الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب بوبكر بن بادة والذي أوضح في تصريحه خص به الجريدة،على أن المنتخب الوطني يراهن على انتزاع الميداليات والصعود للبوديوم مع جمع النقط المؤهلة للألعاب الأولمبية التي ستحتضنها طوكيو الصيف القادم من سنة 2021.
كما أشار بن بادة بأن المنتخب الوطني للجيدو سيمثل في صنف الإناث بكل من شاكر عزيزة ايراوي سمية بالعطار صوفية وأسماء نيونغ. أما بخصوص الذكور فالمنتخب ممثل بكل من باسو عصام، باسو عماد، بوسحيتة عبدالرحمان، المزياتي أحمد، و مطيع اشرف،في مختلف الأوزان.
ويرافق المنتخب الوطني للجيدو المدير التقني كريستيون شومو والمدربة كرومي حنان.
كما أكد الكاتب العام للجامعة بوبكر بن بادة على أن العناصر الوطنية للمنتخب الوطني لها تجربة كبيرة في العديد من الاستحقاقات وسبق لها انتزاع العديد من الميداليات في أكثر من مناسبة في العرس الافريقي وستقول كلمتها بمدغشقر وفي مختلف الأوزان وستعمل على رفع العلم المغربي خفاقا من خلال كسب النزالات بعد أن استعدت أحسن الاستعداد لهذه التظاهرة القارية.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 08/12/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *