في بلاغ توضيحي لجامعة الملاكمة: «التحرش الجنسي في الفريق الوطني للإناث.. مجرد إشاعة وحملة مغرضة»

توصلت الجريدة،مساء أول أمس الاثنين، ببلاغ للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، توضح من خلاله لأسرة الملاكمة وللرأي العام،حقيقة ما تم تداوله مؤخرا حول وجود تحرش جنسي وسط المنتخب الوطني للملاكمات. ونفت الجامعة في بلاغها أي وجود للتحرش معتبرة أن الموضوع له علاقة بحملات مغرضة مزيفة للحقائق، ومضللة للرأي العام للنيل من سمعة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وتبخيس مجهوداتها الجبارة والدؤوبة، بقيادة رئيسها عبد الجواد بلحاج.
وقدم المكتب المديري للجامعة، في نفس البلاغ،توضيحا يهم حيثيات الأحداث التي أفضت إلى إباحة التهم ونشر الإشاعة.
وجاء في البلاغ: «بعد توصل السيد نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، يوم الجمعة 31 يناير 2020، من طرف السيد مصطفى النيش رئيس جمعية إنرجيك، بتسجيلات صوتية، أعرب على أنه توصل بها من طرف إحدى ملاكماته بالفريق الوطني، يزعم أن مضامينها عبارة عن إيحاءات جنسية لمدرب الفريق الوطني النسوي، يستهدف فيها الملاكمات اللواتي يستأمن عليهن. وعلى الفور، انعقد اجتماعا طارئا بأمر من السيد رئيس الجامعة، يوم الإثنين 03 فبراير2020، بمقرالجامعة بالدارالبيضاء.
حيث تم الاستماع للتسجيلات المعروضة، الذي نتج عنه اختلاف أعضاء اللجنة في تأويل محتوى التسجيلات.
وبناء عليه، أمر السيد الرئيس بعقد اجتماع بالملاكمات ، للاستماع إليهن مباشرة بمعسكرهن التربصي، وكلف لهذه المهمة كل من السيد مراد بسباس أمين مال الجامعة و الآنسة نادية الرجراجي مستشارة بالمكتب المديري ورئيسة لجنة الملاكمة النسوية، وذلك يوم الثلاثاء 04 فبراير 2020، الذي نجم عنه تحرير شهادات كتابية للملاكمات، تنفي ما تم تداوله عبر تلك التسجيلات، و هو الأمر الذي لم يستسغه صاحب الإشاعة.
ومن خلال الإجراءات التي نهجها السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، التي تزكي حرصه على متابعة التحقيقات بكل موضوعية ومصداقية، وكشف الوقائع أمام أسرة الملاكمة الوطنية ، ولم يقتصر الأمر على هذا الحد، بل دعا إلى اجتماع ترأسه بالمعهد الملكي مولاي رشيد، بتاريخ 08 فبراير 2020، بحضور جميع أعضاء المكتب المديري، رؤساء العصب الجهوية، الأطر التقنية للفرق الوطنية، ملاكمات و ملاكمو الفريق الوطني ذكورا وإناثا، وكذلك صاحب التهم السيد مصطفى النيش رئيس جمعية إنرجيك، وذلك بهدف رفع أي تستر من طرف الحاضرين واتضاح الحقيقة للجميع واقتناعهم بها مع اتخاذ الإجراءات المترتبة عن مخرجات الاجتماع.
وخلص الحاضرون إلى:
أن العبارات والمصطلحات المدرجة بالتسجيلات عادية، ولا تمت لموضوع التحرش بأي صلة.
كون الاتهامات باطلة، والهدف منها تصفية حسابات مرتبطة بعدم إدراج اسم الملاكمة (ي.م) من نادي إنرجيك وتعويضها بالملاكمة (ر.ش)، التي انتزعت بعد ذلك التأهيل لنهائيات طوكيو بالمحطة الإقصائية دكار2020.
توجيه إنذار أخير للمعني بالأمر. وردا على هاته التهمة، تقدمت الملاكمة (ح.ل) بطلب اعتذار مصادق على صحته من طرف السلطات المحلية، ينفي محتواه واقعة التحرش، وأنها كانت ضحية التحريض من طرف ثلاثة أشخاص ذكرتهم بالاسم.
وشدد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، على أنه لن يدخر جهدا في اللجوء إلى المساطر القانونية في مواجهة كل محاولات الابتزاز وتشويه سمعة الملاكمة الوطنية.


بتاريخ : 09/12/2020

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *