تجديد مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي بمقاطعة لمريسة بسلا

 

في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها حزب الاتحاد الاشتراكي وطنيا وجهويا وإقليميا ، انعقد صباح السبت الماضي بمقر الكتابة الإقليمية للحزب بسلا، جمع عام لتجديد فرع الاتحاد الاشتراكي بمقاطعة لمريسة بسلا والذي ترأسه المنسق الإقليمي الأخ “سعيد بلوط”.وهو الجمع الذي أفضى إلى انتخاب الأخ “علي الغنبوري “كاتبا جديدا للفرع.
وتطرق الأخ “سعيد بلوط “المنسق الإقليمي للحزب في كلمته الافتتاحية، إلى السياقات السياسية العامة، التي يعيشها المغرب، و على رأسها التطورات الأخيرة،التي عرفتها القضية الوطنية، واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، بالسيادة المغربية على الصحراء .
وبعد أن نوه الأخ المنسق الإقليمي بهذا القرار، دعا مختلف الاتحاديات والاتحاديين، على مستوى مدينة سلا، إلى ضرورة التعبئة من أجل نصرة القضية الوطنية، والتشبث بالاختيارات والقناعات الاتحادية الثابتة في هذا المجال.
وعلى المستوى التنظيمي، ذكر “سعيد بلوط” بالمراحل التي قطعها التنظيم الحزبي، على مستوى سلا ،و الخطوات الجادة التي تم اتباعها من أجل إعادة البناء ،وفق استراتيجية الحزب المتجسدة في المصالحة، والانفتاح، وأشار إلى الرهانات، والتطلعات الكبيرة للحزب على مستوى مدينة سلا، من أجل إعادة الوهج، واستعادة المبادرة الحزبية داخل المدينة ،من خلال المنافسة على التواجد داخل المؤسسات المنتخبة.
وفي كلمته وبعد انتخابه كاتبا للفرع، أكد الأخ علي الغنبوري، على الأدوار الإيجابية التي لعبها حزب الاتحاد الاشتراكي، داخل المدينة، و على المجهودات و التراكمات الحزبية السابقة التي مهدت لإعادة البناء الحزبي، داعيا مختلف الاتحاديات والاتحاديين إلى الالتفاف وراء حزبهم و تجاوز كل المعيقات التي من شأنها أن تقف أمام تطلعات الحزب، للعودة إلى موقعه الطبيعي ولعب أدواره الأساسية داخل مدينة سلا .
وأكد علي الغنبوري” على انفتاح مكتب الفرع الجديد على مختلف الاتحاديات والاتحاديين ، وكل الطاقات الموجودة بالمدينة، التي تتوافق مع تطلعات ورهانات الحزب ، وفق برنامج عمل مضبوط، وشامل، يسعى إلى خلق دينامية حزبية ومجتمعية تليق بالاتحاد الاشتراكي كحزب للقوات الشعبية ،وشدد على الدعم الذي توفره قيادة الحزب لمختلف البنيات، والهيئات التنظيمية، وتوجهها الصريح نحو تمكين الحزب ومناضليه، من كل آليات الاشتغال وفق التوجهات و المبادئ الحزبية والمؤسساتية ، في أفق تكريس الدينامية التي أطلقها الحزب على جميع الأصعدة وفي مختلف فروعه .
وأنهى الجمع العام مهامه بانتخاب أعضاء مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي بمقاطعة لمريسة بسلا والذي جاء على الشكل التالي:

كاتب الفرع: علي الغنبوري .
نواب كاتب الفرع:الحيلالي بنحليمة،عبد المجيد النبسي،إيمان الرازي،عبد السلام العماري، عبد القادر زين الدين،رشيد العلمي.
أمين المال: نور الدين الطواهري.
نائبة أمين المال:حنان آيت سليمان.
المقرر: وحيد بنسعيد.
نائبة المقرر:جليلة بوزفور.
مكلفة بالشبيبة:هاجر أوموسى.
مكلف بالتواصل والإعلام:المهدي لطفي.
مكلف بالتنظيم:أرسلان السموزي.
مكلف بالعمل الجمعوي.فاضل معنينو.
مكلفة بالقطاع النسائي: حنان آيت سليمان
مستشارون:جلال حجي،المكي بوشنتوف،محمد الجيراري،أيت حلمي رشيدة،آنس النجار،سامي طاس،أوشكيطي عزيز،حياة بندحو،السعيدي الهاشمي، إدريس كلاع.


الكاتب : مكتب الرباط: عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 16/12/2020