الأمطار تحول شوارع بالجديدة إلى مستنقعات مائية

تحولت أغلب شوارع مدينة الجديدة، مساء يوم الأربعاء، الى برك ومستنقعات مائية، تزامنا مع تهاطل أمطار الخير التي عرفتها المدينة، والتي استبشرت معها الساكنة خيرا، حيث أغلقت بعض الشوارع والممرات ما أدى الى عرقلة السير أمام السيارات والناقلات.
وقد شهدت بعض جوانب المدينة، بعد سقوط أولى الزخات المطرية ، ظهور حفر عميقة من شأنها أن تشكل خطرا على الساكنة، خاصة على مستوى دوار الغربة ودوار الطاجين وشارع جبران خليل جبران وشارع الأمم المتحدة قرب المدرسة الفندقية، اضافة الى بعض الفيلات التي أصبحت محاطة بالبرك المائية من كل الجوانب. كما أن البنيات التحتية التي دامت الأشغال بها لسنوات لم تقو على مقاومة الميليمترات الأولى المتساقطة للأمطار، إذ تم وضع حواجز واقية حول بعض الحفر المتواجدة على جنبات الطريق لتجنب سقوط المارة او تسببها في حوادث للسيارات.
وبعد إشعارها بتفاقم الوضع بالدواوير والأحياء الهشة لعاصمة دكالة جراء تهاطل الأمطار، تدخلت السلطات المحلية، في أغلب الأحياء الهامشية التابعة للمدار الحضري للمدينة، حيث حلت فرق تابعة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء المتخصصة في التطهير السائل ، اضافة الى حضور فرق من عناصر الوقاية المدنية، ما أدى إلى تسهيل حركة المرور من جديد على مستوى الشوارع الرئيسية، وكذا المساعدة في تصريف المياه التي غمرت الأزقة المحيطة بالدواوير والأحياء المتضررة.


بتاريخ : 21/12/2020