مدينة العيون تحتضن الجمع العام لجامعة الجمباز وتترشح لتنظيم بطولة افريقيا

 

قررت الجامعة  الملكية المغربية للجمباز بإجماع مكتبها المسير برئاسة عبد الصادق بيطاري عقد الجمع العام العادي بمدينة العيون، عاصمة الصحراء،وذلك يوم الأحد 27 دجنبر المقبل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
رئيس الجامعة عبدالصادق بيطاري أكد في اتصال هاتفي مع الجريدة،أن اختيار العيون لعقد الجمع العام للجامعة، جاء للمساهمة في دعم ملف قضية الوحدة الوطنية واحتفاء بالقرارات الإيجابية التي عرفها مؤخرا ملف الصحراء المغربية، وكذا استمرارا لنهج الجامعة المتمثل في عقد هذه المحطة السنوية التي تجمع أسرة الجمباز وتنويع محطات ومدن احتضانها.
وأوضح رئيس الجامعة أن سلطات مدينة العيون رحبت بشكل كبير بعقد الجمع العام فوق تراب عاصمة الصحراء المغربية وأبدت استعدادها لتوفير كل شروط إنجاح الجمع، وأضاف أنه استقبل منتصف الأسبوع الماضي من طرف والي جهة العيون – واد الذهب، وتم خلال الاجتماع التطرق لكل تفاصيل تنظيم الجمع العام.
رئيس الجامعة قال أنه اقترح على والي الجهة وعلى السلطات المنتخبة تقديم ملف احتضان مدينة العيون لبطولة افريقيا للجمباز، وأن مقترحه قوبل بالترحيب التام إذ أبلغه الوالي أن العيون جاهزة لاحتضان كبريات التظاهرات الرياضية القارية والدولية لما تمتلكه من منشئات وبنية رياضية تحتية على المستوى العالي.
وسيكون الجمع العام المنعقد نهاية الأسبوع الجاري،فرصة يقول رئيس الجامعة، لتقديم حصيلة أربع سنوات من التدبير والتسيير تميزت على الخصوص  بالتكوينات المستمرة وتجهيز وبناء قاعات خاصة برياضة الجمباز وعقد لقاءات مع عدد من عمال العمالات من أجل إبرام شراكات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الشريك الدائم للجامعة  في العديد من المدن و الأقاليم في شتى ربوع المملكة.
ويعمل المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية الجمباز على آخر الترتيبات لعقد الجمع العام بعاصمة الجنوب،مدينة العيون، في هذه الظروف التي تسجل فيها القضية الوطنية الانتصار تلو الانتصار.
هذا وتقدمت لائحة واحدة للجمع العام الانتخابي المقبل يترأسها عبدالصادق بيطاري الرئيس الحالي للجامعة.
يذكر أن الجامعة وفرت مجانية النقل عبر الطائرة والإقامة لكل مكونات الجمع العام من أندية وعصب.


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 21/12/2020