بطولة شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة : المغرب يفوز على الجزائر ويلتقي يومه الاثنين بتونس مستضيفة الدورة

يلتقي، يومه الاثنين، المنتخب الوطني المغربي نظيره التونسي في مباراته الثانية، برسم تصفيات بطولة شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة.
وكان المنتخب الوطني المغربي قد حقق الفوز على حساب نظيره الجزائري بهدف لصفر في المباراة التي جرت بينهما، بعد ظهر يوم الجمعة الأخير، بملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية، برسم الجولة الثانية من منافسات بطولة شمال إفريقيا في كرة القدم لأقل من 20 سنة، المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا (موريتانيا 2021).و سجل هدف الفوز للنخبة الوطنية في هذه المباراة، التي أدارها الحكم التونسي، محرز المالكي، اللاعب المهدي موهوب في الدقيقة 76 بواسطة ضربة رأسية.
وجرت المباراة التي عرفت سيطرة مطلقة للاعبي المنتخب الوطني المغربي، فوق أرضية سيئة جدا لم تسمح لأشبال المدرب زكرياء عبوب بتقديم أفضل عروضهم ولم تكن لتساعدهم على التعبير عن مهاراتهم وفنياتهم. حيث أوضح زكرياء عبوب أن أرضية الملعب لم تكن لتسمح بتقديم أسلوب لعب الفريق الوطني الذي وصف لاعبيه بالرجال حيث قاوموا سوء أرضية الملعب وحققوا فوزا مستحقا ونالوا به جزاء العطاء الكبير الذي قدموه طيلة شوطي المباراة.
وأضاف زكرياء عبوب أنه سعيد جدا بنتيجة الفوز التي تفتح للنخبة الوطنية أفقا واعدا نحو إحراز بطاقة التأهل لبطولة افريقيا التي غاب عنها المنتخب الوطني لقرابة 15 سنة.
وأضاف المدرب الوطني أن لقاء يومه الاثنين أمام منتخب تونس مستضيف هذه الدورة، لن يكون سهلا على الطرفين،معبرا في نفس الوقت عن تفائله بقدرة لاعبيه على تجاوز الفريق التونسي وتحقيق نتيجة إيجابية أخرى.
وكانت الجولة الأولى قد أسفرت عن تعادل المنتخبين التونسي والجزائري، يوم الثلاثاء الماضي، بهدف لمثله، فيما لم تجر المباراة الثانية التي كانت مبرمجة، في اليوم نفسه، بين المنتخبين الليبي والمصري، بعد انسحاب الأخير على خلفية تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوفه.
ولم يسجل المنتخب المصري سوى 14 لاعبا لخوض المباراة بسبب إصابة عدد من لاعبيه بالفيروس، بينما تشترط اللوائح المعتمدة من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الخاصة بجائحة (كوفيد-19) تسجيل 15 لاعبا على الأقل على ورقة المباراة.
وتم اعتبار المنتخب المصري منهزما جزائيا بنتيجة 0-2 أمام نظيره الليبي.
ويتأهل في أعقاب هذه التصفيات صاحبا المركزين والاول والثاني إلى نهائيات كأس أمم افريقيا (موريتانيا2021).


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 21/12/2020