جمعية تعاضد وتضامن تسجل سخط المناديب لالتفاف البعض على حقوق المنخرطين

نوهت جمعية تعاضد وتضامن من أجل الكرامة  بالتجاوب الإيجابي  لأغلب المناديب  مع نداءات الجمعية في جميع الجهات استعدادا للجمع العام للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية يوم 10 يناير 2021.
وسجلت الجمعية في بلاغ لها، تنامي قلق وسخط المناديب الفائزين في انتخابات التعاضدية، من محاولة البعض الالتفاف خارج الضوابط القانونية، على حقوق المنخرطين بخرجاتهم، بمباركة المتصرف المؤقت الذي يشرف على الانتخابات، تحت وصاية وزارة التشغيل، ودعم بعض التنظيمات، وذلك بتوزيع الوعود الكاذبة على البعض وتنظيم جمع عام  يوم 10 يناير 2021 ليوم واحد، لم يراع فيه كرامة كل المندوبين والمندوبات والقادمين من مدن بعيدة في توفير شروط الإقامة، مع حرمانهم من مناقشة التقريرين الأدبي والمالي المتعلقة ب15 شهرا من تسيير المتصرفين المؤقتين، ،الذين يشتغلون  خارج الإطار القانوني والزمني، رغم حالة الطوارئ الصحية، بالتنسيق مع بعض المتربصين.
حسب وصف البلاغ، للسطو على  أموال التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية  ،التي تقدر ب 22 مليار كفائض،و70 مليار كسيولة حسب حسابات 2018.
وطالبت جمعية تعاضد وتضامن من أجل الكرامة،  وزارة الداخلية بالتدخل العاجل لوقف بعض الأشخاص الذين سبق وطبق في حقهم الفصل 26 سنة 2009، لخرقهم  قانون الطوارئ الصحية للبلاد واشتغالهم خارج القانون، وذلك في محاولة لاستمالة بعض المناديب للمبيت بمقر الشباب والرياضة ببوزنيقة، وآخرين بنادي المدرس باب شالة،وتسخير الأموال والناقلات .
وأعلنت تضامنها المطلق مع الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، المنتخبة ديمقراطيا والمطبق في حقها قرار سياسوي وعدواني مقيت،كما عبرت عن  استيائها من أساليب المتصرف المؤقت للتعاضدية ووزارة التشغيل والإدماج المهني.
ودعت الجمعية  كافة اللجن بالأقاليم إلى المزيد من التعبئة والالتفاف حول جمعيتهم، للوقوف في وجه كل التراجعات والتصدي بصرامة ،مع الاستمرار في فضح المتربصين والانتهازيين بالتعاضدية العامة والصناديق الاجتماعية والتضامنية.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 22/12/2020