وهيب سعد يغني «سنفورة «من توقيع زكرياء بيقشة ونوح عبدي ويصرح ل»الاتحاد الاشتراكي» : أحب المواضيع  المختلفة، وموضوع أغنية «سنفورة» استهواني

 

أطلق الفنان المغربي وهيب سعد، فيديو كليب  أغنيته الجديدة « سنفورة «،الأغنية من كلمات و ألحان زكرياء بيقشة، توزيع و ميكساج و ماستورينغ  نوح عبدي ، إخراج رضوان أكلاي.
في تصريح لجريدة « الاتحاد الاشتراكي «  كشف الفنان وهيب سعد، أنه  دائما يحب أن يكون  سباقا للمواضيع المختلفة، و لهذا استهواه موضوع أغنية « سنفورة» .
و أوضح الفنان المغربي وهيب سعد،  أنه أبهر بموضوع الأغنية، و هو موضوع جديد  و جرىء ، لم يسبق لأحد أن تناوله .
وكشف وهيب سعد ، أنه بمجرد السماع لكلمات الأغنية، اتخذ القرار لتنفيذ هذا العمل الفني، الذي يتحدث عن مميزات الفتاة « القصيرة « و لم نضع أي مقارنة حتى بينها و بين « الطويلة «، و ليس هناك أي إساءة  لغيرها، فمثلا يوضح الفنان وهيب سعد، عندما غنى بعض الفنانين عن الفتاة السمراء، لم تحس الفتاة « البيضاء « ، بأي إهانة، على العكس رغم أن البعض الآخر من المغنيين،  غنوا على الفتاة ذات البشرة  البيضاء، إلا أن حصة الأسد من الاهتمام، استحوذت عليها الفتاة السمراء، على أي، انتظروا منا مفاجأة « للطويلات « يقول المغني المغربي وهيب سعد.
الملحن والشاعر الغنائي زكرياء بيقشة، كشف في تصريح لجريدة « الاتحاد الاشتراكي « ، أن اختيار الموضوع، جاء بناء فعلا على نتائج  دراسات علمية، التي تؤكد أن نسبة الأنوثة لدى النساء « لقصيرات « أكثر من غيرهن.
و أوضح  المبدع زكرياء بيقشة، أن الاختيار أيضا ، جاء لرد الاعتبار إلى هذه الفئة الأكثر عرضة للتنمر، و من هنا جاءت الفكرة لإعادة الاعتبار إلى هذه الفئة و التغني بمحاسنها ومزاياها.
و عما إذا كان هذا الاحتفاء  جاء على حساب النساء ذات القامة الطويلة ؟ عن ذلك، يجيب زكرياء بيقشة ، بالتأكيد على أنه لم يقم أبدا بالمقارنة بينهما، و لاينبغي له، فالفن رسالة نبيلة و راقية ، و تتعارض مع أي شكل من أشكال التمييز و العنصرية ، لذا فإن هذه القراءة الخاصة بالمقارنة بين هاتين الفئتين مستبعدة تماما، كما أن اختيار هذا الموضوع، يتماشى و رؤيتي للفن بشكل عام ، حيث أحرص يقول بيقشة ،على عدم تكرار المواضيع التي سبق و أن اشتغلت عليها في أعمالي الفنية، و كذلك أحرص أيضا ألا تكون الفكرة ، سبق و أن أن تم تداولها في الأغنية المغربية..
الموزع المبدع نوح عبدي، أكد في تصريح لجريدة « الاتحاد الاشتراكي «، أن هذه الأغنية تعامل معها بشكل مغاير تماما مثلها مثل العديد من الأغاني الأخرى الناجحة التي آمن بموضوعها و فكرتها الجديدة و الجريئة، حيث تفاعل معها  بشكل كبير، و من ثمة يضيف الموزع المغربي نوح عبدي، أن الكلمة الهادفة و اللحن الجميل ، يشجعان المرء  على العطاء أكثر، من أجل منتوج يكون  في مستوى انتظارات الجمهور، و هو ما تأتى في هذا العمل الفتي.


الكاتب :   جلال كندالي

  

بتاريخ : 28/12/2020

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *