رسميا، هذه لائحة المنتخب الوطني لكرة اليد في كأس العالم بمصر

كورونا يحرم اللاعبين من توديع أسرهم

 

حل المنتخب الوطني لكرة اليد زوال يوم السبت الأخير بتركيا حيث يخوض تربصا إعداديا يستمر لغاية يوم 12 من الشهر الجاري قبل أن ينتقل مباشرة إلى القاهرة للمشاركة في كأس العالم لكرة اليد. وانتقل المنتخب يوم الجمعة من مدينة إفران حيث أقام معسكرا امتد ل22 يوما، مباشرة إلى أحد الفنادق القريبة من مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، حيث قضى فيه الليلة هناك قبل أن يقلع في حدود الساعة السادسة صباحا من اليوم الموالي السبت صوب تركيا.
ولم يتمكن اللاعبون من زيارة أسرهم وتوديع أقاربهم وذلك بقرار من الجامعة الهادف إلى تجنب اللاعبين الاختلاط بأشخاص آخرين والتعرض للإصابة بفيروس كورونا.
وضمت بعثة المنتخب الوطني 19 لاعبا وذلك بعد أن قرر المدرب نورالدين البوحديوي الاستغناء عن خمسة لاعبين شاركوا في التجمعات التدريبية الأخيرة،وتحديد اللائحة الرسمية في 19 لاعبا عوض عشرين كما يسمح بذلك قانون المشاركة في كأس العالم. وتشكلت اللائحة من : ياسين إدريسي،علاء لعروسي، يوسف المودار،المهدي إسماعيل العلوي،محمد أمين بنطالب،لحسن بليمام،هشام الحكيمي،أمين حرشاوي،حسن الكرشادي،محمد الزين،رياض لكبي،رضا رزوقي،نبيل السلاسي،محمد زرولي،يونس أوزرور،نسيم محمد فوكاني،سامي لمدكر،سعيد مالكي،أشرف عدلي.ويترأس البعثة مصطفى مراعي مدير المنتخبات بالجامعة، وطاقم تقني وطبي يتكون من نورالدين بوحديوي، يونس طاطبي، هشام خفيفي، مهدي العمراوي، وبوضحة بوشرايا.
وتوجه المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، المتأهل لنهائيات بطولة العالم، المقررة في الفترة ما بين 13 و31 يناير المقبل بمصر، إلى تركيا من أجل خوض آخر تربص تدريبي لمدة 12 يوما ، حيث سيخوض أربع مباريات ودية، قبل التوجه إلى مصر للمشاركة في نهائيات المونديال.
وخاضت المجموعة الوطنية مبارتين وديتين ضد غينيا بمدينة إيفران، كما ستخوض مبارتين مع المنتخب التركي يومه الاثنين وغدا الثلاثاء.
وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، عدلي حنفي، على أن العناصر الوطنية، التي تشكل 50 في المائة من اللاعبين الشباب، الذين يمثلون العمود الفقري للمنتخب، الذي سيخوض غمار البطولة الإفريقية المقررة تنظيمها في العيون سنة 2022، ليس لديهم خيار آخر سوى الفوز في مباراتهم الأولى أمام منتخب الجزائر، قبل مواجهة منتخبي ايسلندا والبرتغال.
وأضاف أن الثقة بالنفس والعمل الجاد يمثلان مفاتيح النجاح والمكونات التي يتوجب توحيدها للتوقيع على مسيرة مشرفة، في سياق «تاريخي للغاية».
ويتواجد المنتخب الوطني في بطولة العالم 2021، ضمن المجموعة السادسة والتي تضم إيسلندا والجزائر والبرتغال. وسيدشن مشاركته بمواجهة المنتخب الجزائري يوم 14 يناير قبل أن ينازل البرتغال (16 يناير) وإيسلندا (18 يناير).


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 04/01/2021