مباريات الأندية المغربية في المنافسات الافريقية : الوداد من أجل تجاوز الهزيمة،بركان للفوز والطاس لتأكيد انتصار الذهاب

 

يسعى الوداد البيضاوي،يومه الأربعاء، إلى تجاوز فارق الهدف الذي تلقاه في مباراة الذهاب أمام فريق الملعب المالي برسم المحطة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات في عصبة أبطال افريقيا، وسيكون مطالبا بتجاوز خسارة الذهاب 1/0، داخل الدار بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لضمان بطاقة التأهل لدور المجموعات في دوري الأبطال.
الوداد يدخل مباراة اليوم الأربعاء بحماس وبطموح تجاوز آخر عقبة قبل ولوج دور المجموعات،بالرغم من افتقاده لخدمات عدد من اللاعبين الأساسيين وفي مقدمتهم بديع أووك،أيوب المودن والشيخ كومارا، إلا أنه سيكون معززا بلاعبيه الذين انتدبهم قبل انطلاق الموسم الجاري والذين أبانوا عن مؤهلات جيدة كمؤيد اللافي،أيوب الكعبي وسايمون مسوفا.
وبالرغم من ظهور الملعب المالي بمستوى جيد في مباراة الذهاب وتفوقه بهدف للاشيء،فإنه بإمكان الوداد تجاوز هذا الهدف وتحقيق انتصار يؤهله لدور المجموعات نظرا للتجربة التي أضحى يمتلكها في مثل هذه المنافسات.
في كأس الكاف، يواجه فريق نهضة بركان بطل النسخة السابقة من هذه المنافسة،الفريق الموريتاني تفرغ زينة في مواجهة وإن كان الفريق البركان، على الورق، مرشحا فوق العادة للظفر بها وانتزاع ورقة التأهل،فإنها مع ذلك تبقى مباراة ملغومة وغامضة لما أظهره الفريق المورتاني من أداء جيد في مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل (0ـ0) في موريتانيا.
عن دور الـ32 بالكونفدرالية الافريقية دائما، يلعب، الاتحاد البيضاوي « الطاس» في البينين حيث يواجه في لقاء الإياب فريق إيساي البنيني. وكان الطاس قد سجل نتيجة مريحة في الذهاب، عندما فاز في الدار البيضاء على برباعية نظيفة.
ورغم أن الاتحاد البيضاوي لا يقدم في البطولة الاحترافية الثانية أداء مقنعا، فإنه وفي أول مشاركة له في المنافسة الإفريقية، قدم مباريات كبيرة ونجح في إقناع متتبعيه بقوة خطوطه وصفوفه.
اليوم الأربعاء إذن،تدخل الأندية الثلاثة،الوداد،نهضة بركان والاتحاد البيضاوي،المنافسات الافريقية وطموحها تحقيق التفوق وضمان بطاقة المرور لدور المجموعات.
وللتذكير، كان فريق الوداد الرياضي قد انهزم الأسبوع الماضي،أمام مضيفه الملعب المالي بهدف لصفر،في ملعب «26 مارس» بالعاصمة باماكو، برسم ذهاب الدور الثاني من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم. وسجل الهدف الوحيد في اللقاء، اللاعب مامادو كوليبالي في الدقيقة 58 من الجولة الثانية.
وفي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، عاد فريق نهضة بركان بنتيجة التعادل صفر لمثله أمام نادي تفرغ زينة الموريتاني، في المباراة التي جمعت بينهماعلى أرضية الملعب الأولمبي بنواكشوط، برسم لقاء ذهاب الدور الـ32 من بطولة.
أما فريق الاتحاد البيضاوي فقد تفوق على منافسه فريق إيساي البنيني في مباراة الذهاب التي احتضنها الأسبوع الماضي بالمركب الرياضي محمد الخامس بأربعة أهداف لصفر


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 06/01/2021