الدكاترة المعطلون يدخلون  في معارك نضالية للإدماج في الوظيفة العمومية ابتداء من الأربعاء المقبل 

 

أعلن الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين تنظيم أيام نضالية ميدانية تحت شعار “لا للاستهانة بالدكتور”،  ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 بالرباط.
وحمل الاتحاد في بلاغ له، المسؤولين إلى ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.
وشدد الاتحاد في ذات البلاغ، عن  تشبثه بملفه المطلبي المتجسد  في الإدماج المباشر بأسلاك الوظيفة العمومية،مثير الإقصاء والتهميش الذي يعيشه أعضاؤه، خاصة وأن قانون مالية 2021 لم يقدم أي جديد بخصوص الدكاترة المعطلين.
ووصف البلاغ قانون المالية،بأنه  كرس الخرق الدستوري في المناصب المخصصة للجامعة المغربية، من خلال جعلها قطاعا للترقية وتصريف الأزمة، عوض دورها المنوط المتمثل في البحث والابتكار،كاشفا عن  إعداد الاتحاد الوطني لملفات من أجل رفع دعوى قضائية ضد المناصب المحولة في كافة ربوع المملكة، بعد نفاذ كافة المحاولات مع جميع القطاعات المعنية للخروج بحلول واقعية.
وطالب الدكاترة المعطلون الوزارة الوصية بالكشف عن حصيلة الدكاترة المعطلين الذين ولجوا الجامعة في السنوات الخمسة الأخيرة، ليتأكد بالملموس حجم المغالطات والإقصاء والتمييز الذي يتعرضون له،كاشفين أنهم يعملون على إعداد ملف لتسليمه للمنظمات والمنابر الإعلامية الدولية وإلى السفارات الصديقة في الأيام القادمة، نظرا لغياب إرادة لدى الحكومة لحل هذا الملف.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 09/01/2021