أخبار الساحة

المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة ينهزم أمام منتخب السنغال

انهزم المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بنتيجة هدف لصفر في المباراة الودية التي جمعته مساء يوم السبت بمنتخب السنغال.
وسجل هدف المنتخب السنغالي في هذه المباراة التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، اللاعب​ ساني إيبو​ من ضربة جزاء.
وتدخل هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستحتضنها بلادنا شهر مارس المقبل.​

المولودية الوجدية ينفصل
عن المدرب عبد السلام وادو

أعلن نادي المولودية الوجدية، يوم السبت، عن الانفصال عن مدرب الفريق الأول عبد السلام وادو.
وأبرز النادي، على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، أن «المكتب المديري لنادي المولودية الوجدية لكرة القدم ينهي أنه تم الانفصال قانونيا عن عبد السلام وادو مدرب الفريق الأول للنادي».
يذكر أنه وبنقطة وحيدة، يقبع المولودية الوجدية في مؤخرة الترتيب بعد إجراء الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية الأولى، من تعادل وأربع خسارات، كانت آخرها انهزامه بميدانه في الأنفاس الأخيرة من كلاسيكو الشرق بنتيجة 1 مقابل صفر لصالح نهضة بركان.
وكان قد تم التعاقد مع الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو في بداية الموسم للإشراف على العارضة التقنية للمولودية الوجدية خلفا للمدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة.

حميد العبدلاوي الإطار الوطني في الكرة الطائرة يتعاقد مع أحد أندية البطولة التونسية

سعيد العلوي 

تعاقد حميد العبدلاوي مع المولودية الرياضية ببوسالم بمدينة جندوبا التونسية، إذ يشرف على الفريق الأول الذي يمارس بالقسم الوطني الأول و يحقق معه انطلاقة جيدة في الموسم الجاري حيث انتصر في أول مباراة برسم الدورة الثالثة للبطولة التونسية على حساب اتحاد قرطاج.
يلتحق البوعدلاوي إذن وفي تجربة جديدة بالبطولة التونسية التي تعتبر من أقوى البطولات الافريقية للعبة الكرة الطائرة وتضم فرقا عتيدة.
ويعتبر حميد العبدلاوي الإطار الوطني والخبير في الكرة الطائرة  من الأطر التي بصمت على تألق لافت في الكرة الطائرة  الوطنية، محليا وإفريقيا، حيث فاز بالبطولة الإفريقية للأواسط سنة 2004 عندما كان يشرف على النخبة الوطنية.كما أن العبدلاوي أشرف على تدريب منتخب الكبار وقاده في أكثر من بطولة أفريقية للأمم و احتل الفريق الوطني معه المرتبة الثالثة بمصر.
حميد العبدلاوي تألق مع فريق الجيش الملكي وأحرز معه جميع الألقاب لسنوات كما درب عدة فرق وطنية و كذلك كانت له تجربة خارج الوطن حيث أشرف على تدريب منتخب الكونغو الديمقراطية .

 

تعيين البلجيكي سفين فندربروك مدربا جديدا لفريق الجيش الملكي

أعلن نادي الجيش الملكي لكرة القدم ،يوم السبت الأخير، عن تعيين البلجيكي سفين فندربروك، مدربا جديدا للفريق الأول، وذلك خلفا للإطار الوطني عبد الرحيم طاليب.
وذكر النادي ،في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، أن المدرب البلجيكي وقع مع النادي عقدا يمتد لموسمين رياضيين.
وسبق للبلجيكي سيفن فندربروك أن أشرف على تدريب نادي سيمبا التنزاني .كما عمل مساعدا لمدرب منتخب الكاميرون.


بتاريخ : 12/01/2021