يخوض أول مباراة يوم الاثنين القادم أمام الطوغو

وصول المنتخب الوطني للاعبين المحليين للكامرون للمشاركة في « الشان»

حل المنتخب الوطني للاعبين المحليين بالكامرون حيث يجري يومه الخميس حصة تدريبية بمشاركة كل اللاعبين الذي اختارهم المدرب الوطني الحسين عموتة واستقر رأيه عليهم بعد نهاية المباراة التي جمعت الفريق الوطني أول أمس الثلاثاء، وحقق خلالها الفوز بنتيجة هدف واحد لصفر أمام المنتخب الغيني.وسجل هدف المنتخب الوطني في هذه المباراة اللاعب أيوب الكعبي في الدقيقة 6. وهي ثاني مباراة ودية يجريها المنتخب الوطني أمام نفس المنتخب الغيني بعد الأولى التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي وانتهت بدورها بفوز المغرب بهدفين لهدف واحد.
ويستعد المنتخب الوطني لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالكاميرون.وكانت قرعة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين قد وضعت النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الطوغو ورواندا وأوغندا.
وحسب بعض الأخبار التي تم تداولها حول مباراة أول أمس الثلاثاء،والتي لم يتم نقلها تلفزيا كما حدث مع المباراة الأولى ليوم الجمعة، فقد شهدت حدة في التنافس واندفاعا بدنيا قويا بين الفريقين كما سجلت إشهار البطاقة الحمراء في وجه عمر النمساوي الظهير الأيمن في تشكيلة المنتخب الوطني.
وتعتبر هذه المباراة الإعدادية الأخيرة للمنتخب الوطني المغربي المحلي قبل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين التي تحتضنها الكاميرون ابتداء من 16 يناير الجاري.
وتساءل المتتبعون حول الدوافع التي جعلت المدرب الوطني الحسين عموتة يختار إجراء المباراة في «سرية تامة» وبعيدا عن أضواء كاميرات التلفزة، بالرغم من تلميحات صدرت عنه تشير إلى رغبته في عدم الكشف عن استراتيجية المنتخب الوطني وطريقة لعبه أمام أنظار المنتخبات المنافسة، وبالرغم من أن جزء كبير من المباراة تم نقله مباشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي من طرف دكة احتياط منتخب غينيا.
يذكر أن المنتخب المحلي هو حامل لقب النسخة الماضية من «الشان» والتي توج بها في الدارالبيضاء سنة 2018 بقيادة المدرب السابق جمال السلامي.
بقيت الإشارة إلى أن المنتخب الوطني سيدخل السباق نحو لقب هذه السنة ابتداء من يوم الاثنين القادم من خلال مواجهة منتخب الطوغو، وذلك على الساعة الخامسة بعد الزوال . في نفس التوقيت من يوم الجمعة 22 يناير، يواجه المنتخب الوطني في ثاني مباراة له منتخب رواندا. ويختتم جولته الأولى في الشان بمواجهة أوغندا يوم الثلاثاء 26 يناير على الساعة الثامنة مساء .


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 14/01/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *