يدشن حضوره بكأس إفريقيا للاعبين المحليين يوم الاثنين : المنتخب المحلي يحل بالكاميرون بصفوف مكتملة ومعنويات مرتفعة

شهدت الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب الوطني المحلي، التي جرت بمركز محمد السادس لكرة القدم صباح أول أمس الأربعاء، قبل السفر إلى الكاميرون لخوض نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين، غياب لاعب الرجاء البيضاوي سفيان رحيمي بسبب الإرهاق، حيث خاض مباريات متتالية رفقة الرجاء محليا وعربيا وقاريا، فيما خاض زميله الحافيظي حصته الأولى رفقة المجموعة الوطنية، التي توجهت إلى الكاميرون للدفاع عن لقبها الذي توجت به قبل ثلاث سنوات رفقة المدرب جمال السلامي.
ومن جانب آخر، استعاد اللاعب المهدي قرناص وعيه، بعد أن قضى ليلة الثلاثاء – الأربعاء بإحدى المصحات عقب إصابة خطيرة تعرض لها في المباراة الودية أمام منتخب غينيا أفقدته الوعي، قبل أن يتم نقله على وجه السرعة لتلقي العلاجات. ورغم أنه استعاد وعيه بالمستشفى إلا أن الطاقم الطبي للفريق الوطني قرر الاحتفاظ به في المستشفى تفادي لأي مضاعفات، كما أخضعه في اليوم الموالي لفحوصات دقيقة على مستوى الرأس.
وسافر قرناص رفقة العناصر المحلية، التي تدخل يوم الاثنين المقبل أجواء التنافس القاري، حيث تراهن على بلوغ اللقاء النهائي على الأقل، علما بأن كل التوقعات تضعها على رأس المنتخبات المرشحة للظفر باللقب.
وشدت بعثة المنتخب الوطني رحالها في الحادية عشر والنصف من صباح أمس الخميس صوب الكاميرون عبر طائرة خاصة، بعدما أنهى اللاعبون تحضيراتهم بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حيث كانت حصة صباح الأربعاء هي الأخيرة لهم بالمغرب، والتي شهدت مشاركة جميع اللاعبين، بمن فيهم عبد الإله الحافيظي، لاعب الرجاء الرياضي، الذي حظي برعاية طبية دقيقة من أجل تجهيزه لهذا الموعد الكروي الهام، بعدما غاب عن مباريات الرجاء الأخيرة بداعي الإصابة.
وسيكون لاعب شباب المحمدية، محمد المورابيط، أكبر الغائبين عن هذا الموعد الكروي، بعدما خضع مؤخرا لعملية جراحية على مستوى الركبة، ستبعده لفترة عن ميادين كرة القدم، ليتم تعويضه بلاعب الجيش الملكي زكرياء فاتي.
وتسود حالة كبيرة صفوف اللاعبين، حيث عبر كل من أنس الزنيتي ومصطفى مقدم في تصريح لموقع الجامعة عن جاهزية رفاقهم للدفاع عن لقبهم، بعدما استفادوا من عدة معسكرات تدريبية تحت إشراف المدرب الحسين عموتة، الذي يعي جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.
وكان الفريق الوطني قد خاض مجموعة من المباريات الودية، كانت آخرها أمام المنتخب الغيني في مواجهتين، وكان الانتصار فيهما حليف المجموعة المغربية.
يذكر أن المنتحب الوطني يتواجد خلال هذه البطولة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات رواندا وأوغندا والطوغو، وسيواجه في أولى مبارياته نظيره الطوغولي يوم الاثنين المقبل، قبل أن يواجه في اللقاء الثاني رواندا، قبل أن يختم منافسات الدور الأول بلقاء أوغندا يوم 26 يناير الجاري.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/01/2021