أخبار الساحة

سفيان الرحيمي رجل المباراة

اختارت اللجنة الفنية المنظمة لكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2020، المهاجم المتألق سفيان رحيمي، «رجل مباراة» نظير الحضور الممتاز الذي بصم عليه طيلة مجريات اللقاء الذي جمع المنتخب الوطني للاعبين المحليين، أول أمس الاثنين على أرضية ملعب (إعادة التوحيد) بدوالا بنظيره الطزغولي، وذلك برسم الجولة الأولى -المجموعة الثالثة- من هذه البطولة المقامة حاليا في الكاميرون .
يذكر بأن الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش كان قد ألحق سفيان الرحيمي بصفوف المنتخب الوطني الأول لمباراة افريقيا الوسطة في نونبر الماضي، وقال المدرب الوطني حينها بأن دعوة سفيان رحيمي لاعب الرجاء البيضاوي لأول مرة جاء بناء على عطاءه وأدائه المتميز ومؤهلاته داخل فريق الرجاء البيضاوي.

في مجموعة المغرب
تعادل سلبي بين الجارتين رواندا وأوغندا

لم ينجح المنتخبان،رواندا وأوغندا ،في هز الشباك حين التقيا أول أمس الاثنين على ملعب التوحيد في دوالا في المباراة الثانية ضمن الجولة الأولى للمجموعة س من بطولة الأمم الإفريقية للمحليين.
واقتربت أوغندا من التقدم مبكراً حين سدد بول مبوا ركلة حرة قوية في الدقيقة الأولى أخطأت المرمى بقليل. وفي وقت لاحق ، أرسل قائد رواندا المخضرم جاك تويسينجي تسديدة قوية أنقذها حارس مرمى أوغندا تشارلز لوكواجو.
وحاول منتخب أوغندا التقدم للأمام قبل إصابة لاعب خط الوسط المهاجم ميلتون كاريسا بعد 11 دقيقة فقط من اللعب. بريان أهيبوا الذي حل محل كاريسا سدد محاولته الأولى على المرمى بعد 23 دقيقة.
تويسينجي استمر في إزعاج المدافعين الأوغنديين بردة فعله السريعة ، لكنه فشل مع ذلك في العثور على الهدف.
بعد نصف ساعة ، راوغ مهاجيري هاكيزيمانا ثلاثة مدافعين أوغنديين لكن الحظ لم يحالفه الحظ لترتطم تسديدته بعارضة الحارس الأوغندي لوكواجو.
في الشوط الثاني حاول الفريقان مرة أخرى إدراك التقدم لكن دون جدوى.
واصل الفريقان السعي نحو المرمى لكن المباراة انتهت بتعادل سلبي هو الثاني في البطولة.
وتتصدر حاملة اللقب المغرب المجموعة س بعد فوزها على طوغو بهدف وحيد في وقت سابق من يوم الاثنين.

المغرب يتصدر المجموعة الثالثة

بفوزه في المباراة الأولى من بطولة الشان على نظيره الطوغولي، أصبح المنتخب الوطني للاعبين المحليين متصدرا لترتيب المجموعة الثالثة بثلاثة نقط، متبوعا بمنتخبي أوغندا ورواندا المتعادلين وفي رصيدهما نقطة واحدة، وفي الصف الأخير منتخب الطوغو بصفر نقطة.


بتاريخ : 20/01/2021

أخبار مرتبطة

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، يومه الجمعة، نظيره الليبي في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، التي يحتضنها المغرب

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

فاز العين الإماراتي على ضيفه الهلال السعودي، أول أمس الأربعاء، بمدينة العين بحصة أربعة اهداف مقابل هدفين، سجل منها لاعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *