سمير الكزاز ينجح في تحكيم مباراة الكونغو والكونغو الديمقراطية

نجح الحكم الدولي المغربي سمير الكزاز في قيادة المباراة التي جمعت منتخبي الكونغو والكونغو الديمقراطية يوم الأحد الأخير، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بالكاميرون «الشان». ولم تلق كل القرارات التي أعلن عنها الكزاز أي اعتراض أو احتجاج من لدن المنتخبين المتنافسين في اللقاء الذي انتهى بفوز الكونغو الديمقراطية على الكونغو بهدف دون رد.
ونوه المتتبعون بكفاءة الحكم المغربي سمير الكزاز وجسن قيادته للمباراة، بل واعتبره العديدون رجل المباراة بامتياز لتفوقه وسيطرته على ضبط إيقاع المباراة ولحسن لياقته البدنية التي جعلته قريبا من كل العمليات.
وقال الكزاز، في حديث إعلامي، «شرف كبير لي أن أمثل المغرب في هذه البطولة القارية. أتمنى أن أكون عند حسن ظن المسؤولين، وأمثل الصافرة المغربية والعربية أحسن تمثيل، وأستمر رفقة زملائي حتى الأدوار النهائية».
ويعتبر الكزاز من بين الحكام الأربعة، الذين يمثلون المغرب في مسابقة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، والتي تقام في الكاميرون في الفترة المتراوحة ما بين 16 يناير الجاري، إلى غاية 7 فبراير المقبل. وشهدت لائحة الحكام المغاربة، حضور كل من حكمي الساحة سمير الكزاز، وعادل زوراق (وسط و فار(، إلى جانب حكمي الشرط، مصطفى أكركاض، وزكرياء برينسي.


بتاريخ : 20/01/2021