المنتخب الوطني ينهي تحضيراته لمواجهة رواندا وهيفتي يؤكد جاهزية كافة اللاعبين

ينهي المنتخب الوطني للاعبين المحليين، مساء يومه الخميس، تحضيراته لمباراته الثانية ببطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا بدولة الكاميرون، حيث سيكون غدا الجمعة في انتظار منتخب رواندا، بملعب التوحيد بمدينة دوالا، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي.
وسيخصص الناخب الوطني الحسين عموتة، حصة اليوم التي ستكون في نفس توقيت مباراة الغد، لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التي سيواجه بها رواندا، حيث يضع الانتصار نصب عينه لتأمين العبور المبكر، ومنح الفرصة في اللقاء الثالث أمام أوغندا للعناصر الاحتياطية، وإراحة اللاعبين الأساسيين.
ومن المتوقع أن تشهد مباراة الغد حضور اللاعب عبد الإله الحافيظي، بعدما أكد الدكتور عبد الرزاق هيفتي تعافيه من الإصابة التي كان قد تعرض لها رفقة فريقه الرجاء البيضاوي في الدوري الاحترافي.
وقال هيفتي في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة إن الحافيظي تعافى كليا من الإصابة التي كان قد حملها معه إلى معسكر المنتخب الوطني، وأصبح متاحا أمام الحسين عموتة، الذي يمكن أن يعتمد عليه في بعض دقائق مواجهة الغد، في انتظار تعافي آدم النفاتي، الذي سيكون جاهزا خلال اليومين المقبلين.
وأضاف هيفتي أنه كان على تواصل دائم مع الطاقم الطبي لفريق الرجاء البيضاوي، بقيادة الدكتور العرصي، والذي مكنه جميع التفاصيل المتعلقة بحالتي الحافيظي وسفيان رحيمي، الذي أشاد به هيفتي، لأنه تعافى سريعا من الإصابة التي كان قد تعرض لها سابقا، وحصل على جائزة أحسن لاعب في مباراة الطوغو.
وأثنى هيفتي على المجهودات التي تقوم بها الجامعة، التي وفرت للاعبين كل سبل الراحة، حيث خصصت لهم فندقا جميلا واصطحبت طباخين يسهران على تغذية المجموعة الوطنية لتفادي أي مشاكل، يمكنها أن تربك استقرار وتقلق راحة اللاعبين.
وبدورهما أجمع كل من زكرياء فاتي ونوح وائل السعداوي على تجانس اللاعبين ورغبتهم في حصد هذا اللقب القاري، الذي سبق أن توج به أسود البطولة الوطنية قبل ثلاث سنوات، مؤكدين على جاهزيتهما رفقة زملائهم لتحقيق الرهان.
وكان الحسين عموتة قد عبر عن سعادته بالانتصار الذي تحقق في اللقاء الأول ضد منتخب الطوغو (0 – 1)، رغم إهدار كم هائل من الفرص السانحة للتهديف.
وأضاف عموتة أن الأهم تحقق في اللقاء الأول، آملا أن يكون اللاعبون المغاربة في مباراة الغد «أكثر حضورا خاصة على المستوى الذهني لمعانقة الشباك «.
وسيختتم أشبال المدرب الحسين عموتة، مباريات الدور الأول، بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 من يناير الجاري، في نفس الملعب (إعادة التوحيد)، وهي المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 21/01/2021